وفد الوطني الكردي يلتقي مع وفد أمريكي في عينتاب التركية لبحث ملف شرقي الفرات
وفد الوطني الكردي يلتقي مع وفد أمريكي في عينتاب التركية لبحث ملف شرقي الفرات
● أخبار سورية ٩ ديسمبر ٢٠١٨

وفد الوطني الكردي يلتقي مع وفد أمريكي في عينتاب التركية لبحث ملف شرقي الفرات

التقى وفد من المجلس الوطني الكردي السوري مع المبعوث الأمريكي الخاص لسوريا جيمس جيفري ووفد مرافق له يوم السبت، لبحث الوضع في شرقي الفرات وآخر تطورات الوضع السوري، وذلك في مدينة عنتاب التركية.

وقال رئيس المجلس الوطني الكردي في عين العرب "كوباني" علي إبراهيم في تصريح لـ(باسنيوز) : « التقى وفد من المجلس اليوم بممثل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، المبعوث الخاص لسوريا جيمس جيفري ومستشاريه للشأن السوري" ، مضيفاً " دار النقاش حول مستقبل شرقي الفرات والمستجدات الجارية على الساحة السورية ».

وتناول اللقاء تناول دور المجلس الوطني الكردي في المستقبل، حيث شدد إبراهيم على أنه « للمرة الثانية خلال هذا العام يلتقي وفد أمريكي وممثلي عشر دول، بضمنها دول من الاتحاد الأوربي، بالمجلس الوطني الكردي في كوباني حول وضع الكرد في شرقي الفرات"، موضحاً "هذا يوحي بأن المجلس الوطني الكردي له أهمية كبيرة ضمن المشروع الأمريكي المستقبلي في سوريا».

من جانبه، قال عضو المجلس دكتور كانيوار رسول : « تناول اللقاء مع المبعوث الأمريكي الخاص لشؤون سوريا جيمس جيفري ومستشاريه السياسي والعسكري ووفد مرافق له مستجدات الوضع السوري بشكل عام والوضع الكردي بشكل خاص.

وأشار إلى أن وفد المجلس الوطني الكردي شرح رؤية المجلس للحل في سوريا، وشدد على أهمية رعاية الجانب الأمريكي للحوار بين كافة مكونات المنطقة للوصول إلى حل سياسي.

وأوضح رسول أن الجانب الأمريكي ركز على أهمية دمقرطة سوريا خلال اللقاء والدور الذي يمكن أن يلعبه المجلس الوطني الكردي في البلاد، لافتاً إلى أن الجانب الأمريكي ركز على استمرار العلاقة مع المجلس الوطني الكردي والاستماع إلى رؤيته فيما يتعلق بالوضع السوري عموما والكردي بشكل خاص.

يذكر أن وفد المجلس ضم كل من محمد إسماعيل عضو رئاسة المجلس الوطني الكردي في سوريا، وعلي إبراهيم رئيس المجلس المحلي للمجلس الوطني الكردي في كوباني بتركيا، وأعضاء المجلس، كانيوار رسول وعلي تمي، وحنان عباس .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ