وفد من التحالف يحل أزمة مياه مخيم السد بالحسكة وقيادي في "قسد" يهدد الأهالي
وفد من التحالف يحل أزمة مياه مخيم السد بالحسكة وقيادي في "قسد" يهدد الأهالي
● أخبار سورية ٢٤ مايو ٢٠١٨

وفد من التحالف يحل أزمة مياه مخيم السد بالحسكة وقيادي في "قسد" يهدد الأهالي

هدد المدعو "هفال أسعد" المعروف باسم "الخال" وهو قيادي في قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، قاطني مخيم السد بريف الحسكة بمعاقبتهم لقيام بعض النازحين بالتواصل مع ذويهم ووسائل الإعلام لنقل معاناتهم، على خلفية أزمة مياه الشرب التي يعانيها المخيم.

وأكدت شبكة "فرات بوست" أن لجنة تابعة لقوات التحالف الدولي قدمت إلى مخيم السد بريف الحسكة الجنوبي، وقامت بحل أزمة المياه و قوالب الثلج مباشرة، بعد أن واجهت قاطني المخيم أزمة مياه شديدة خلال الأيام الماضية بسبب منع سلطات المخيم الأهالي من شراء قوالب الثلج و مياه الشرب إلا عن طريق وسطاء بسعر 1000 ل.س للقالب الثلج الواحد في حين سعره 400 ل.س خارج المخيم.

و قامت "فرات بوست" بنشر مقاطع مصورة و صور تؤكد تلك الأفعال اللاأخلاقية، ووعدت إدارة المخيم اللجنة بوقف تلك التجاوزات كما قام قاطني المخيم بتقديم مطالبهم فما يخص الأوراق الثبوتية و المعاملة اللاإنسانية.

وأكدت الشبكة أنها  ستتابع تلك التهديدات الهمجية من قبل مسؤولي "قسد" وأنها أرسلت رسالة إلى المفوض السامي مرفقة بجميع التفاصيل، داعية المفوضية العليا لشؤون اللاجئين لتحمل مسؤولياتها في الحفاظ على حياة النازحين الأبرياء و عدم تعرضهم للتعذيب في مخيم السد.

يذكر بأن عشرات المخيمات تنشر داخل المناطق القرى والبلدات الواقعة تحت سيطرة “قسد” في ريف دير الزور والرقة والحسكة، ويعاني قاطنوها من أوضاع معيشية صعبة وخدمات شبه معدومة.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ