وفد من "الصحة العالمية" يزور السويداء للاطلاع على الوضع الصحي في المحافظة
وفد من "الصحة العالمية" يزور السويداء للاطلاع على الوضع الصحي في المحافظة
● أخبار سورية ١٢ أبريل ٢٠٢١

وفد من "الصحة العالمية" يزور السويداء للاطلاع على الوضع الصحي في المحافظة

قالت مواقع إعلام محلية في محافظة السويداء جنوبي سوريا، إن وفداً من منظمة "الصحة العالمية" برئاسة مديرة مكتب المنظمة في سوريا، زارت السويداء لبحث الوضع الصحي في المحافظة، في ظل انتشار وباء كورونا.


ونقلت المصادر عن "د.أكجيمان ماغتيموفا"، قولها أثناء لقائها محافظ السويداء همام دبيات بحضور مدير الصحة التابعة للنظام د.نزار مهنا، إنّ الوضع الاقتصادي العالمي واستحواذ الدول الغنية على لقاحات كورونا صعّب عمل المنظمة في هذه الفترة.

ولفتت المسؤولة إلى أن المنظمة تسعى للوصول إلى كافة سكان العالم بالتعاون مع الحكومات والهيئات الصحية، كما نقلت الصفحة إشادة د. ماغتيموفا بما أسمته اهتمام الجهات الرسمية السورية في التعامل مع وباء كورونا والأمراض السارية الأخرى.


هذا وتعاني السويداء من النقص الشديد في معظم الأدوية إضافة لافتقار المحافظة لكثير من الأجهزة الطبية، عدا عن تدهور الوضع الاقتصادي الذي سبّب بتزايد حالات سوء التغذية بين المواطنين.

يأتي ذلك في وقت واصلت جائحة "كورونا" التفشي في سوريا مع تسجيل حالات إصابات ووفيات جديدة بشكل يومي، فيما فرضت "الإدارة الذاتية" الإغلاق العام في مناطق سيطرتها مع تزايد ملحوظ في عدد الإصابات المعلنة في مناطق شمال وشرقي سوريا.


وسجّلت وزارة الصحة التابعة للنظام 108 إصابة جديدة بوباء "كورونا" ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 20 ألفاً و226 حالة، فيما سجلت 10 وفيات، وبذلك رفعت الوزارة حالات الوفاة المسجلة بكورونا إلى 1378 حالة وفق البيانات الرسمية، فيما كشفت عن شفاء 117 مصابين مايرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 14 ألفاً و12 حالة.

هذا وعادت معظم المناطق السورية لتسجل ارتفاعا في حصيلة كورونا معظمها بمناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق "قسد" تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ