وفد من المجلس الوطني الكردي في الإمارات غداً لبحث القضية الكردية والوضع السوري
وفد من المجلس الوطني الكردي في الإمارات غداً لبحث القضية الكردية والوضع السوري
● أخبار سورية ٦ أغسطس ٢٠١٨

وفد من المجلس الوطني الكردي في الإمارات غداً لبحث القضية الكردية والوضع السوري

يزور وفد من المجلس الوطني الكردي في سوريا، يوم غد الثلاثاء، الإمارات العربية المتحدة، للتباحث حول الوضع السوري عموماً والكردي على وجه الخصوص.

وقال إبراهيم برو، عضو لجنة العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكردي، وعضو هيئة المفاوضات السورية، في تصريح لموقع (باسنيوز): «يلتقي وفد المجلس، يوم الثلاثاء المقبل، بخارجية الإمارات العربية المتحدة، لمناقشة الوضع السوري العام والوضع الكردي بشكل خاص».

وأضاف برو، أن «وفد المجلس الوطني الكردي إلى الإمارات العربية المتحدة، يترأسه سعود الملا رئيس المجلس، ويضم كلاً من كاميران حاجو، حواس عكيد، إبراهيم برو، أعضاء لجنة العلاقات الخارجية للمجلس».

وبالصدد، قال رئيس مكتب الثقافة والإعلام في المجلس الوطني الكردي، بشار أمين، إن «الإمارات دولة ذات وزن سياسي في المنطقة»، لافتاً إلى أن «الزيارة تأتي في سياق نشاطات ومساعي المجلس».

وأوضح أمين أن «الوفد سيقوم بشرح وجهة نظر المجلس حول الحل السياسي وبشأن سوريا المستقبل، وكيفية حل القضية الكردية في سوريا».

وفي ذات السياق، أشار مسؤول بارز في المجلس الوطني الكردي لشبكة رووداو الإعلامية إلى أن الزيارة تهدف إلى "الوقوف على واقع المناطق الكردية ووضع عفرين خصوصاً وآلية الدعم المرتبط بعودة اللاجئين الكرد إلى مناطق وقراهم".

وكان المجلس الوطني الكردي قد زار مؤخراً عدداً من الدول الأوربية الفاعلة للتباحث حول الحل السياسي وموضوع اللجنة الدستورية في سوريا، وكذلك سبل حل القضية الكردية في سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ