وفد منظمات أهلية عالمية يتفقد مخيمات النازحين في الأراضي السورية
وفد منظمات أهلية عالمية يتفقد مخيمات النازحين في الأراضي السورية
● أخبار سورية ٢٦ أكتوبر ٢٠١٤

وفد منظمات أهلية عالمية يتفقد مخيمات النازحين في الأراضي السورية

تفقد وفد مؤلف من ممثلي هيئة الإغاثة التركية (İHH)، ومنظمات أهلية من أربع عشرة دولة بينها قطر والبحرين وجنوب أفريقيا واليمن، مخيمات للنازحين السوريين في مدينة اعزاز، بمحافظة حلب السورية.

وزار الوفد في البداية مخيم "شهداء شمارين" في اعزاز، وقدم هدايا للأطفال القاطنين فيه، ليتوجه بعدها إلى المخيم الذي أقامته الهيئة لعائلات اليتامى السوريين في قرية "سجّو"، حيث قدموا مواد تنظيف وملاحف الرقبة، وقبعات، وقفازات وجوارب للعائلات في المخيم.

وأوضح منسق الهيئة في ولاية كيلس "إرهان يمالاك"، للأناضول أنهم أجروا برفقة ممثلين عن منظمات أهلية من أنحاء متفرقة من العالم، جولة تفقدية في سوريا، وأنهم يراقبون التطورات في سوريا منذ بدء الأحداث فيها حتى اليوم، مبيناً أن الوفد عاين اليوم بعينيه الوضع المأساوي.

وأشار يمالاك أنهم بدأوا المرحلة الثالثة من حملة "أنا بحاجة إليك"، التي طلقتها الهيئة، في قضاء "ريحانلي" بولاية هطاي جنوبي تركيا، مضيفاً " سنرسل خلال فترة 3 أشهر 400 شاحنة مساعدات تحوي أغطية، وفرش إسفنجية، و ملابس شتوية وأحذية، في إطار الحملة، والبارحة انطلقت 46 شاحنة مساعدات من ريحانلي باتجاه سوريا، وغداً سنرسل 11 شاحنة إلى سوريا من خلال معبر "أونجو بينار" بولاية كيلس".

بدوره، أعرب "زياد باتيل" مسؤول جمعية "الإمداد" في جمهورية جنوب إفريقيا، عن إعجابه بمخيم "سجّو" المقام بمساهمة جمعيتهم، لافتاً إلى أن العديد من العائلات يقطنون في المخيم.

وقال باتيل: "مخيم سجّو المكون من قرابة 200 حاوية سكنية يبدو كما أراه جيداً جداً، وأشكر كل من ساعد في هذا المشروع"، مبيناً أن المخيمات الموجودة على الأراضي السورية وإن لم تكن كمنازل العائلات النازحة، إلا أنها تلبي ولو بشكل بسيط جزءاً من احتياجاتهم".

المصدر: وكالة الأناضول الكاتب: كمال قره كوز
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ