وفق معلومات استخباراتية .. في سوريا يوجد قرابة 15 ألف مقاتل أجنبي
وفق معلومات استخباراتية .. في سوريا يوجد قرابة 15 ألف مقاتل أجنبي
● أخبار سورية ٢٧ يناير ٢٠١٥

وفق معلومات استخباراتية .. في سوريا يوجد قرابة 15 ألف مقاتل أجنبي

قالت تركيا أن عدد المقاتلين الأجانب المحتمل عبورهم إلى سوريا سجل زيادة تقدر بنحو ألفي شخص منذ الأسبوع الفائت وحتى الآن، وذلك وفقاً لقائمة "الأشخاص المحتمل عبورهم إلى سوريا" المُعدة استناداً إلى معلومات استخباراتية متبادلة.

وأوضح الناطق باسم وزارة الخارجية التركية، "تانجو بيلغيج"، إنه " يوجد في سوريا قرابة 15 ألف مقاتل أجنبي، ونتيجة للمعلومات الاستخباراتية المتبادلة، يبلغ عدد الأشخاص الذين حددنا اسماءهم على قائمة حظر الدخول إلى سوريا قرابة 10 آلاف شخص، وهذا يعني أن هناك خمسة آلاف شخص لم نتمكن من حصرهم".

 وذكر بيلغيج ، في المؤتمر الصحفي الإسبوعي، بالعاصمة التركية أنقرة ، أن تلك الزيادة في عدد المقاتلين الأجانب أصبح موضوعاً هاماً للغاية بعد الهجمات التي شهدتها فرنسا، مؤكداً أن تركيا قدمت رسائل واضحة لشركائها فيما يتعلق بموضوع التعاون الاستخباراتي.

وفي معرض إجابته على سؤال حول أسباب ارتفاع عدد الأشخاص المحظورين من دخول تركيا من 7833 إلى 10 آلاف في غضون إسبوع واحد، أشار بيلغيج إلى أن تلك الأرقام، أو ما ذكرها للصحافة، كانت ستة آلاف، وزادت بشكل منتظم، مشدداً على أن تركيا منفتحة على كافة البلدان من أجل تبادل المعلومات الاستخباراتية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ