من جديد وفيتان.. نظام الأسد يتوّسع بالقتل البطيئ في "معضمية الشام"
من جديد وفيتان.. نظام الأسد يتوّسع بالقتل البطيئ في "معضمية الشام"
● أخبار سورية ٥ يناير ٢٠١٦

من جديد وفيتان.. نظام الأسد يتوّسع بالقتل البطيئ في "معضمية الشام"

توفي رجل مسن ورضيع يبلغ من العمر 7 ساعات في مدينة معضمية الشام غرب دمشق بسبب نقص الأدوية والحصار الخانق الذي تفرضه قوات الأسد على المدينة .

وأفاد أبو كنان الدمشقي عضو الدفاع المدني في معضمية الشام لشبكة شام : أن نحو 45 ألف نسمة يعانون من الحصار الخانق الذي تفرضه قوات الأسد على المدينة وخاصة بعد رفضها الخضوع لنظام الأسد قبل 10 أيام ،مشيرا إلى أن المياه مقطوعة منذ 10 أشهر في حين لاوجود للكهرباء منذ بداية الثورة.

وأشار الدمشقي إلى أن الطعام كان يدخل قبل التشديد بكميات بسيطة إلى أن نظام الأسد منع دخوله الآن مطلقا بالإضافة إلى الدواء حيث يعاني المشفى الوحيد من عوز شديد إلى الأدوية وبات يستقبل يوميا مئات الحالات الإسعافية، خاصة في ظل القصف الكثيف من الجهتين الجنوبية والغربية الذي تقوم به قوات الأسد على المدينة.

وأكد الدمشقي على أن نظام الأسد منع خروج الطلبة والموظفين مشيرا إلى أن الامتحانات الفصلية قد بدأت ما يساهم في حرمان مئات الطلاب من مدارسهم.

وأضاف الدمشقي أن مواد التدفئة غير متوفرة وإن وجدت فأسعارها مرتفعة جدا ،ما اضطر الناس لاستخدام الملابس والأكياس البلاستيكية للتدفئة .

وحاولت قوات الأسد فرض هدنة على أهالي المعضمية منذ نحو 10 أيام تقضي بخروج المسلحين وتسليم سلاحهم ودخول قوات الأسد للمدينة ، لكن الأهالي رفضوا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: عبد الرحمن خضر
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ