وقفة تضامنية نسائية بريف درعا للمطالبة بالمعتقلين في سجون الأسد
وقفة تضامنية نسائية بريف درعا للمطالبة بالمعتقلين في سجون الأسد
● أخبار سورية ٢٩ يناير ٢٠١٨

وقفة تضامنية نسائية بريف درعا للمطالبة بالمعتقلين في سجون الأسد

نفذت عدد من النسوة في التجمع النسائي الحر بريف درعا وقفة تضامنية مع المعتقلين، ضمن حملة اطلقوا عليها إسم (#وينن) اليوم الاثنين، وسط مشاركة عدد من المجالس المحلية، والهيئات المدنية.

وطالبت المشاركات في الوقفة التضامنية بالأفراج عن جميع المعتقلين في سجون النظام، وإظهار مصير عشرات الالاف من المفقودين في الأفرع الامنية التابعة لنظام الأسد، حاملين لافتات لمطالبهم، ولفت الأنظار لحقوق المعتقلين.

وتم تنظيم وقفتين تضامنيتين مع المعتقلين الأولى كانت في مدينة نوى والأخرى في مدينة بصرى الشام، وضمت نسوة من مختلف الفعاليات سواء من المشاركات في الدفاع المدني، او المجالس المحلية، او حتى اهالي المناطق.

المنسقة في التجمع النسائي الحر ناريمان قالت لشام "نحن التجمع النسائي الحر في محافظة درعا قررنا القيام بوقفة تضامنية من أجل المعتقلين، قمنا بالتجهيزات لها منذ حوالي الشهر، تم خلال فترة التجهيز توزيع دعوات على المنظمات الإنسانية والحقوقية والهيئات العاملة على الأرض، للمشاركة معنا بإيصال صوتنا للمطالبة بالحرية للمعتقلين".

وأوضحت ناريمان "طبعا بدأنا بالسعي لهذا الأمر بعد ملاحظتنا بأن قائمة المعتقلين لم تعد أولوية بالنسبة للمنظمات الدولية، فالمعتقلين هم أحد أهم ثوابت ثوراتنا ولا نقبل بالتنازل عن حقوقهم بالحرية والكرامة".

أحد المشاركات في الوقفة ام محمد قالت لشام "قمنا اليوم بوقفة تضامنية مع المعتقلين، فنحن امهاتهم وزوجاتهم واخواتهم، ونناشد جميع المنظمات والمعنيين بالامر بالسعي الحثيث للافراج عن المعتقلين، وعدم تهميش قضيتهم لان اطفال كثرة لم يروا ابائهم منذ سنوات، ونسائهم وامهات بحاجة لهم".

هذا وقد قال المحامي سليمان القرفان مسؤول الأحوال المدنية في مجلس محافظة درعا الحرة لشام في حديث سابق أن عدد المعتقلين في درعا يبلغ حوالي الستة ألاف بشكل تقريبي، في ظل عدم وجود إحصائيات دقيقة بسبب خوف البعض من الحديث عن وضع أبنائهم وأقاربهم المعتقلين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ