وكالة إيرانية تكشف علاقة العالم النووي "فخري زاده" بسوريا وميليشيا "حزب الله"
وكالة إيرانية تكشف علاقة العالم النووي "فخري زاده" بسوريا وميليشيا "حزب الله"
● أخبار سورية ٢٩ نوفمبر ٢٠٢٠

وكالة إيرانية تكشف علاقة العالم النووي "فخري زاده" بسوريا وميليشيا "حزب الله"

نشرت وكالة "مهر" الإيرانية اليوم الأحد، مقالا يتحدث عن علاقة العالم النووي الإيراني "محسن فخري زاده" الذي اغتيل الجمعة في طهران، بما سمتها "حركات المقاومة في فلسطين وسوريا واليمن".

وأوضح المقال أن "معلومات في غاية الخطورة وصلت للاستخبارات الإسرائيلية قبل أشهر، تفيد بأن إيران وحزب الله نجحا بتزويد حركتي حماس والجهاد الإسلامي، عبر سوريا، بصواريخ كروز وطائرات مسيرة نفاثة مزودة بقنابل عنقودية، وكذلك بالتكنولوجيا اللازمة لتصنيعها في غزة، وأن المسؤول الأول عن ذلك هو فخري زاده، وهذا يفسر تكثيف الغارات الإسرائيلية على سوريا في الأشهر الأخيرة".

ولفت المقال إلى "تقرير نشرته مؤسسة "نيئمان" الإسرائيلية منذ سنتين يتحدث عن أن إيران، وبإشراف فخري زاده، نقلت تقدمها التكنولوجي إلى سوريا واليمن وحزب الله والفصائل الفلسطينية، حتى لا تظل حركات المقاومة وسوريا تحت رحمة الظروف المتغيرة التي قد تمنع تدفق الأسلحة لها من طهران".

وذكر المقال أن "خطة اغتيال فخري زاده وُضعت خلال اجتماع سري عقد في عام 2019 في الولايات المتحدة، شارك فيه عدد من القادة العسكريين والأمنيين الإسرائيليين، وشخصيات إماراتية وسعودية، وعدد من قيادات منظمة مجاهدي خلق الإيرانية".

وأشار إلى أنه "على جدول أعمال الاجتماع كان بند واحد، وهو تنفيذ عمليات أمنية داخل إيران، ومحاولة عرقلة برنامجها الصاروخي والعسكري والنووي، وكذلك وضع الخطط لمنع وصول السلاح إلى سوريا، ومنها إلى لبنان وغزة".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ