وليد المعلم من طهران: من واجبنا الحفاظ على أمن قوات إيران في سوريا ..!!
وليد المعلم من طهران: من واجبنا الحفاظ على أمن قوات إيران في سوريا ..!!
● أخبار سورية ٥ فبراير ٢٠١٩

وليد المعلم من طهران: من واجبنا الحفاظ على أمن قوات إيران في سوريا ..!!

قال وزير خارجية نظام الأسد "وليد المعلم" بأن حكومة الأسد تعتبر أن من واجبها الحفاظ على أمن القوات الإيرانية على الأراضي السورية، وذلك خلال لقائه أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، علي شمخاني اليوم في طهران.

وأضاف المعلم أن من أسماهم : "المستشارون العسكريون الإيرانيون في سوريا جاؤوا بدعوة من الحكومة السورية ومهمتهم تعزيز قدرات القوات السورية المسلحة".

وأشار المعلم إلى أن "حكومة الأسد ستواصل بشكل حثيث الحوار مع المعارضة غير المسلحة التي تؤمن بوحدة سوريا"، موضحا أن "التوصل إلى السلام والأمن المستدام في المنطقة رهن بتغيير نهج بعض الدول في دعمها للإرهاب" وفق زعمه.

من جانبه، أعرب أمين مجلس الأمن القومي الإيراني عن رفض طهران لـ"العدوان الإسرائيلي على سوريا ومعتبرا أنه انتهاك للسيادة السورية".

وأضاف: "الرد على العدوان الإسرائيلي على سوريا سيكون درسا يعتبر منه قادة إسرائيل. وفي حال تواصل العدوان الإسرائيلي على دمشق، سيتم تفعيل تدابير متخذة للردع والرد الحاسم والمناسب".


وتعمل إيران خلال الفترة الأخيرة في سوريا على تمكين قبضتها في جميع مفاصل الدولة عسكرياً واقتصادياً وتعليمياً، لفرض نفسها كقوة موجودة في سوريا، في سياق مشروعها التوسعي في شرقي المتوسط والمساعي الإيرانية لتحقيق مكاسبها التي قدمت لأجلها دعماً كاملاً للنظام السوري منذ بدء الحراك الشعبي على كافة المستويات.
ويزور وزير خارجية نظام الأسد "وليد المعلم"، والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا غير بيدرسون العاصمة طهران اليوم في أول زيارة له لإيران، لعقد جولة من المباحثات مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ