ويليام روباك: باقون في سوريا لحين هزيمة تنظيم الدولة وإخراج إيران
ويليام روباك: باقون في سوريا لحين هزيمة تنظيم الدولة وإخراج إيران
● أخبار سورية ٢٨ أغسطس ٢٠١٨

ويليام روباك: باقون في سوريا لحين هزيمة تنظيم الدولة وإخراج إيران

قال المستشار الرئيسي لقوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة في سوريا ويليام روباك، أمس الاثنين، إن قوات التحالف الدولي باقية في سوريا حتى هزيمة التنظيم وإخراج إيران من سوريا بشكل كامل.

وقال روباك عقب لقائه مجلس دير الزور المدني في مؤتمر صحفي إن قوات التحالف الدولي باقية في مناطق شرقي الفرات حتى هزيمة داعش بشكل نهائي، لافتاً إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أكد أن عيون الولايات المتحدة الأمريكية على إخراج إيران من سوريا بشكل كامل.

ويأتي لقاء روباك مع الرئاسة المشتركة لمجلس دير الزور المدني الموالي لمجلس سوريا الديمقراطية ضمن جولة تفقدية للمناطق الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من قوات التحالف الدولي، حيث كان قد زار في وقت سابق مدن الرقة والطبقة وعين العرب والشدادي بهدف الاطلاع على أوضاع تلك المناطق، وفق "باسنبوز".

وتتزامن زيارة المستشار الرئيسي لقوات التحالف الدولي ويليام روباك إلى شمال شرقي سوريا مع البدء بنصب أجهزة رادار متطورة في المطار العسكري في جنوب عين العرب ورميلان في الحسكة، كجزء من خطة إقامة منطقة الحظر الجوي التي طرحت الولايات المتحدة تطبيقها على شمال وشرق سوريا قبل أيام.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ