يلدريم: التنظيمات الإرهابية ستظل هدفا لنا أينما وجدت وسنستمر بمطاردتهم
يلدريم: التنظيمات الإرهابية ستظل هدفا لنا أينما وجدت وسنستمر بمطاردتهم
● أخبار سورية ٢٢ مارس ٢٠١٨

يلدريم: التنظيمات الإرهابية ستظل هدفا لنا أينما وجدت وسنستمر بمطاردتهم

أكد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم أمس الخميس، أن التنظيمات الإرهابية ستظل هدفا لبلاده أينما وجدت، وأن تركيا ستستمر في مطاردتهم إلى أن يتم القضاء على التهديدات الناجمة عن وجودهم.

وجاءت تصريحات يلدريم هذه في كلمة ألقاها خلال مشاركته في الحفل التعريفي بمشروع تقييم ودعم الكفاءة الصناعية، بالعاصمة أنقرة.

وأوضح يلدريم أن المناطق الواقعة غربي نهر الفرات في سوريا، باتت شبه مطهرة من التنظيمات الإرهابية ومسيطر عليها، فيما يستمر التهديد الإرهابي في شرقي الفرات وشمال العراق، بحسب وكالة الأناضول.

وفي هذا السياق قال يلدريم: "أينما وجد الإرهاب فإنه سيكون هدفا للقوات التركية، لأن مكافحة الإرهاب تعتبر مسألة أمن قومي بالنسبة إلينا، وسنستمر في مطاردة الإرهابيين إلى أن يتم ضمان أمن المواطنين وممتلكاتهم".

ودعا يلدريم أصدقاء تركيا إلى التخلي عن دعم التنظيمات الإرهابية بالسلاح، والامتناع عن التعاون مع الإرهابيين، والكف عن توجيه فوهات بنادقهم باتجاه تركيا وهم متسترون خلف العناصر الإرهابية.

وأشاد رئيس الوزراء التركي بدور الطائرات من دون طيار في عملية غصن الزيتون، مبينا أن هذه الآليات المزودة بالسلاح ساهمت في تفوق الجيشين التركي والسوري الحر بعفرين.

وأضاف يلدريم أن الأسلحة التي حصلت عليها التنظيمات الإرهابية في عفرين، ظلت عاجزة عن مواجهة التفوق التركي.

وتابع قائلا: "حجم أعمالنا في قطاع الصناعات الدفاعية يبلغ 60 مليار دولار، ولدينا أيضا أكثر من 600 مشروع في هذا القطاع، سننجزها خلال السنوات العشر القادمة.

ويواصل الجيش السوري الحر والقوات التركية منذ 20 كانون الثاني، عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف المواقع العسكرية لوحدات حماية الشعب YPG، تمكنت في 18 أذار من تحرير مدينة عفرين بشكل كامل، مع استمرار المعارك لتحقيق كامل أهداف العملية.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ