يلدريم: القوات التركية تولي أهمية قصوى لسلامة المدنيين في منطقة عفرين
يلدريم: القوات التركية تولي أهمية قصوى لسلامة المدنيين في منطقة عفرين
● أخبار سورية ٢٤ فبراير ٢٠١٨

يلدريم: القوات التركية تولي أهمية قصوى لسلامة المدنيين في منطقة عفرين

قال رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، أمس السبت، إن قوات بلاده تولي أهمية قصوى لسلامة المدنيين والقيم الإنسانية خلال تنفيذها عمليتها العسكرية ضد الإرهابيين في منطقة عفرين بريف حلب.

جاء ذلك في كلمة لـ"يلدريم"، خلال المؤتمر الاعتيادي السادس لحزب العدالة والتنمية بولاية ملاطيا وسط البلاد.

وأضاف أن "تركيا لا تكتفي فقط بحماية حقوقها وإنما تدافع أيضا عن حقوق المظلومين والمضطهدين والإنسانية؛ وتتحرك انطلاقا من مبدأ أن الإنسان هو أشرف المخلوقات".

ونوه إلى أن تركيا لا تقف مكتوفة الأيدي تجاه الظلم والأزمات في العالم؛ لذلك فإنه لا يتم حل أية مسألة إقليمية ودولية دون تركيا.

وأشار إلى أن تركيا تمثل الأمل لأطفال البلقان وسوريا والقدس وغزة، وقال: "هذا الشعب (التركي) يمثل وجدان العالم. أنتم اسم للمرحمة، وأمل الكرة الأرضية، وأنتم أكبر ضمان لقضية فلسطين الشرعية".

وشدد يلدريم على أن بلاده تقف دائما إلى جانب الحق وليس القوي. وقال: "نريد أن تصان حقوق الجميع. أصدقاؤنا وأشقاؤنا والناس يدعون لنا لأننا ننتهج تلك السياسة".

وعن نتائج عملية "غصن الزيتون"، التي انطلقت الشهر الماضي، قال رئيس الوزراء التركي: "طهّرنا جزءًا مهمًا من المناطق الحدودية (مع سوريا) من التنظيمات الإرهابية، ويتحرّك جنودنا بحذر شديد للغاية من أجل الحيلولة دون تضرر أي مدني. الذين يريدون إعطاءنا دروسا حول المدنيين، انظروا أولا إلى تاريخكم المخجل ومن ثم تحدثوا".

واستطرد: "لم نُقيم أحدا حسب معتقده أو مذهبه أو أصوله العرقية. بالنسبة لنا الإنسان هو أشرف المخلوقات، وفي عفرين بسوريا أيضا نتقدم في الأرض وفق المفهوم نفسه".

ويواصل الجيش التركي بمشاركة الجيش السوري الحر، منذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، عملية "غصن الزيتون" التي تستهدف المواقع العسكرية لوحدات حماية الشعب "واي بي جي" في عفرين شمالي سوريا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ