يلدريم: تم البدء بخطوات منح الجنسية التركية للسوريين ... ولن تُمنح للذين تورطوا في الإرهاب
يلدريم: تم البدء بخطوات منح الجنسية التركية للسوريين ... ولن تُمنح للذين تورطوا في الإرهاب
● أخبار سورية ٤ يوليو ٢٠١٦

يلدريم: تم البدء بخطوات منح الجنسية التركية للسوريين ... ولن تُمنح للذين تورطوا في الإرهاب

قال رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، اليوم الاثنين، إن بلاده لن تمنح الجنسية التركية للسوريين الذين تورطوا في الإرهاب وفي فعاليات تُخلّ بالسلام والأمن التركيين، مضيفاً أنّه من الممكن منح الجنسية للأشخاص الذين يساهمون في نمو تركيا.

وجاءت تصريحات يلدريم هذه في مؤتمر صحفي عقده في مقر رئاسة الوزراء بالعاصمة أنقرة أثناء انقعاد اجتماع لمجلس الوزراء، حيث قال في هذا الخصوص: "لا يمكن منح الجنسية للمتورطين بالإرهاب، ومن يعبث بأمن وسلامة البلاد، ولكن من الممكن منحها للأشخاص الذي يساهمون في نمو تركيا ونهضتها، وهناك خطوات متسلسلة لتحقيق هذا الأمر، وقد بدأت وزارة الداخلية بالعمل بها".

وأكّد يلدرم أنّ وزارة الداخلية التركية أدرجت أسماء اللاجئين السوريين في سجلاتها، وأنها استطاعت خلال الفترة الماضية إكسابهم شعور الحس بالوطنية تجاه تركيا، من خلال تعليم أطفالهم في المدارس التركية، ومنحهم إمكانية العمل ولو بشكل جزئي.

وأوضح يلدريم أنّ الوضع الراهن في سوريا لا يمكن أن يستمر، وإنّ حل الأزمة فيها ممكن، شرط أن يقدّم الجميع التضحيات اللازمة في هذا الخصوص، مشيراً أنّ على شركاء أنقرة الاستراتيجيين، وشركائها في التحالف الدولي، العمل على تضميد جراح سوريا.

ولفت يلدريم أنّ تركيا تقوم بواجباتها وتبذل ما بوسعها من أجل السلام وإحلال الأمن وفتح أبواب الحل في سوريا، منوهاً أنّ ثمار السياسات التركية المتبعة تجاه دول الجوار، بدأت تظهر في الأونة الأخيرة، لافتاً إلى بدء مرحلة تطبيع العلاقات مع كل من روسيا وإسرائيل.

وتابع يلدريم قائلاً: "من أجل رفع شأن تركيا في المنطقة، سنعمل على تعزيز وتقوية الدائرة الأمنية المحيطة بنا، وتوسيع شبكة الأصداقاء، ونسعى لتطوير علاقاتنا مع الجميع بمن فيهم روسيا والعراق وسوريا ومصر وإسرائيل والولايات المتحدة الامريكية ودول الاتحاد الأوروبي".

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ