يلدريم : ننوي إنشاء منطقة آمنة بعمق 30 كم.. وعملية غصن الزيتون ستكون على 4 مراحل
يلدريم : ننوي إنشاء منطقة آمنة بعمق 30 كم.. وعملية غصن الزيتون ستكون على 4 مراحل
● أخبار سورية ٢١ يناير ٢٠١٨

يلدريم : ننوي إنشاء منطقة آمنة بعمق 30 كم.. وعملية غصن الزيتون ستكون على 4 مراحل

قال رئيس الحكومة التركية، "بن علي يلدريم"، اليوم الأحد، إن بلاده تنوي "إنشاء مجال أمني على عمق ثلاثين كيلومترا داخل سوريا" في العملية العسكرية التي أعلنتها تركيا السبت في مدينة عفرين شمال سوريا.

وأضاف يلدريم، في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس هيئة أركان الجيش التركي في أنقرة، إن القوات التركية "التي دخلت منطقة عفرين تتقدم مع الجيش السوري الحر في العملية البرية"، كاشفا أن العملية التي أطلقت عليه أنقرة اسم "غصن الزيتون" سيتم تنفيذها على أربع مراحل.

وأوضح المسؤول التركي أن الجيش التركي "دخل بريا نحو عفرين في تمام الساعة 11:05 بالتوقيت المحلي (8:05 غرينتش)"، نافيا سقوط جرحى في صفوف الجنود الأتراك خلال العملية حتى الآن.

من جهتها، أكدت رئاسة الأركان التركية، أن عملية "غصن الزيتون" في عفرين، تستهدف فقط "الإرهابيين ومخابئهم ومواقعهم وأسلحتهم وعرباتهم ومعداته".

وشددت الأركان التركية على أن القوات التركية تعمل على بذل اللازم لعدم إلحاق الأذى بالمدنيين والأشخاص الأبرياء، مضيفة أن العملية في عفرين تسير كما همو مخطط لها، وذلك مع بداية العملية البرية.

ونقلت مصادر اعلام تركية، أن القوات المسلحة التركية تتوغل مسافة 5 كم داخل الأراضي السورية، ولفتت الى أن هناك 8 مقاتلات تركية أقلعت من القاعدة الجوية الثامنة في دياربكر باتجاه عفرين.

وأعلنت الأركان التركية، مساء أمس، بدء عملية عسكرية تستهدف الوحدات الكردية في منطقة عفرين، عقب اعلان التحالف الدولي بقيادة واشنطن، الأسبوع الماضي، عن تشكيل قوة أمن حدودية، قوانها 30 ألف مقاتل، بقيادة قوات سوريا الدميقراطية، التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ