"يمان أبو جيب" أول سوري يفوز بمسابقة "نجوم العلوم"
"يمان أبو جيب" أول سوري يفوز بمسابقة "نجوم العلوم"
● أخبار سورية ٢١ نوفمبر ٢٠١٥

"يمان أبو جيب" أول سوري يفوز بمسابقة "نجوم العلوم"

فاز المتسابق السوري يمان أبو جيب بالمركز الأول في مسابقة نجوم العلوم، ليكون أول سوري يفوز باللقب منذ بداية المسابقة قبل سبع سنوات.

يمان هو صاحب ابتكار الغسالة صديقة البيئة، إذ تعمل بالطاقة الشمسية وتوفر 60 لتراً من كمية المياة المستخدمة في الغسالات الكهربائية العادية.

قال يمان أبو جيب: "لقد كانت مشاركتي في برنامج نجوم العلوم تجربة مميزة لا تتكرر سوى مرة واحدة في العمر.

وأضاف :"أنا فخور بتمثيل سوريا في هذه المسابقة الرائعة؛ ومن خلال توفير الموارد والخبرات للمخترعين الشباب مثلي، تسهم مؤسسة قطر في تعزيز الاهتمام بالعلوم والهندسة والتصميم في العالم العربي، ومن الآن وصاعداً، لن يقتصر هدفي على تطوير Glean، بل سأسعى لمنح الشباب في جميع أنحاء المنطقة الثقة بقدرتهم على تحسين حياة الناس من خلال الابتكار".

فيما حصل الثلاثة متسابقين الآخرون وهم محمد مراد من الجزائر وعمر حامد من مصر وحسن البلوي من السعودية على منحة دراسية جديدة من واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا تصل قيمتها إلى 100 ألف دولار.

ويُعتبر برنامج التلفزيون الواقعي "نجوم العلوم"، إحدى مبادرات مؤسسة قطر، لتنمية المهارات لدى الشباب العربي، إذ يتنافس على مدار 12 أسبوعاً متسابقون في القدرة على الإبداع والعمل الجماعي، ويوفر البرنامج للرابحين فرصة لإطلاق منتجهم تجارياً.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ