"يني شفيق" عملية عسكرية محتملة للقوات التركية في عفرين يقابلها ارتياح ورضا روسي
"يني شفيق" عملية عسكرية محتملة للقوات التركية في عفرين يقابلها ارتياح ورضا روسي
● أخبار سورية ١٦ أكتوبر ٢٠١٧

"يني شفيق" عملية عسكرية محتملة للقوات التركية في عفرين يقابلها ارتياح ورضا روسي

قالت صحيفة "يني شفيق" التركية إن القوات المسلحة التركية تمكنت من محاصرة منطقة عفرين الواقعة في ريف حلب الشمالي، والتي يسيطر عليها تنظيم "بي يي دي" الجناح السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية، وأن الأنظار اتجهت نحو منطقة عفرين بعد أن تمكن الجيش التركي من إنشاء مقرّ للمراقبة في 14 منطقة مختلفة من محافظة إدلب.

ووفقًا لمصادر عسكرية فإنّ العملية العسكرية في عفرين ذات أهمية استراتيجية لسلامة وأمن تركيا، حيث أنه في حال نجاح الجيش التركي من تنظيف منطقة عفرين من سيطرة تنظيم "بي ي دي" الإرهابية وإحكام سيطرتها عليه فإنه يعني نهاية مشروع الممرّ المدعوم بقيادة الولايات المتحدة وإسرائيل تمامًا.

وأضافت الصحيفة أن منطقة عفرين تعتبر نقطة ارتكاز لربط المنطقة التي شهدت عملية درع الفرات والتي تشمل مثلث "إعزاز- الباب- جرابلس" وربطها بمنطقة إدلب، وهذه من شأنها أن يفتح الباب أمام القوات التركية المتقدمة للسيطرة على منطقة منبج من يد تنظيم "بي كا كا" الإرهابية، ممّا يعني توجيه ضربة قوية للولايات المتحدة والبنتاغون التي تستخدم تنظيم "بي كا كا" الإرهابية كقوة برية.

وكشفت مصادر عسكرية "لم تسمّها" لصحيفة يني شفق، أنّ عملية عسكرية محتملة على منطقة عفرين محل رضا وارتياح روسي المنشغل بالقتال الى جانب قوات الأسد في منطقة دير الزور ضد مليشيات بي ي دي/ بي كا كا المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، لأنه يعني في نفس الوقت قيامها بحملة مضادة في جبهة بي كا كا / الولايات المتحدة.

وبينت الصحيفة أن تركيا اتخذت على الأرض تدابير جادة لهذا التحرك، كما فصلت تركيا الاتصالات بين منطقة عفرين مع باقي المناطق التي تحت سيطرة تنظيم بي كا كا الإرهابي.

وأشارت الصحيفة أنه في نهاية المطاف فإنّ عملية شاه فرات، وعملية درع الفرات وعملية إدلب العسكرية التي تقوم بها تركيا اليوم على المناطق الشمالية من سوريا بنجاح هي إنجازات جمهورية تركيا في طريقها إلى أن تصبح دولة عالمية وستتوج هذه العملية بعملية عسكرية على عفرين بعد عملية إدلب العسكرية التي تمت بنجاح.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ