"يونيسف": 13.4 مليون شخص بينهم 6.1 مليون طفل يحتاجون للمساعدة في سوريا
"يونيسف": 13.4 مليون شخص بينهم 6.1 مليون طفل يحتاجون للمساعدة في سوريا
● أخبار سورية ٩ ديسمبر ٢٠٢١

"يونيسف": 13.4 مليون شخص بينهم 6.1 مليون طفل يحتاجون للمساعدة في سوريا

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف)، إن أكثر من 13.4 مليون شخص، بينهم 6.1 مليون طفل، يحتاجون إلى المساعدة في سوريا، من ضمنهم سبعة ملايين نازح، بينهم 3.1 مليون طفل، لافتة أن عدد الأطفال المحتاجين إلى المساعدة الإنسانية في سوريا خلال عام 2021 قد زاد بنسبة 27% مقارنة بالعام الماضي.

وأوضح تقرير المنظمة، أن زيادة عدد المحتاجين ناتجة عن أزمة اقتصادية حادة، أدت إلى تفاقم تأثير الأعمال العدائية الإقليمية المكثفة والنزوح الجماعي والبنية التحتية للخدمات العامة المدمرة على نطاق واسع.

ولفت التقرير، إلى أن 90% من السكان في سوريا يعيشون تحت خط الفقر، مع خسارة الليرة السورية 78% من قيمتها، وارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة 236% في عام 2020 فقط، وطالبت بـ 335 مليون دولار أمريكي لتقديم المساعدة الإنسانية إلى الأطفال في سوريا خلال عام 2022.

وأعلنت تسجيلها، 2140 انتهاكاً جسيماً ضد الأطفال، بما في ذلك التجنيد والوفيات والإصابات، ولفتت إلى وجود 90 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد، ونحو 4.5 مليون طفل خارج المدرسة، وما يقارب 1.6 مليون طفل معرضون لخطر التسرب، مرجحة بشكل خاص أن يكون الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

وسبق أن طالبت "هنريتا فور"، المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونسيف"، جميع الأطراف في سوريا، إلى حماية الأطفال والبنية التحتية المدنية التي يعتمدون عليها، وفقا للقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ