يونيسيف: 13 طفلاً قتلوا في إدلب خلال أربع أيام
يونيسيف: 13 طفلاً قتلوا في إدلب خلال أربع أيام
● أخبار سورية ١١ يونيو ٢٠١٨

يونيسيف: 13 طفلاً قتلوا في إدلب خلال أربع أيام

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) اليوم الاثنين، مقتل 13 طفلًا على الأقل منذ الخميس الماضي، جراء الهجمات التي استهدفت أحياء مدنية ضمن حدود مناطق خفض التوتر في محافظة إدلب.

وأفاد "غيرت كابالاري" المدير الإقليمي لليونيسيف لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في بيان له، أن 9 أطفال قتلوا جراء الهجوم الذي استهدف قرية "زردنا" بريف إدلب الشمالي مساء الخميس.

وأشار إلى أن إدلب تحتضن قرابة مليون طفل نازح من مناطق متفرقة من سوريا، ولفت إلى أن الأسر اضطرت للسكن في أماكن الإيواء الجماعية والمدارس لعدم وجود أماكن أخرى يذهبون إليها.

وفي وقت سابق، قال منسقو الاستجابة في الشمال السوري، إن الحملة العسكرية التي تشنها المقاتلات الحربية التابعة لقوات النظام والمقاتلات الحربية الروسية على مناطق مختلفة من الشمال السوري وتحديدا محافظة إدلب وأريافها سببت دمارا كبيرا في ممتلكات المدنيين.

ودعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى التحقيق في مقتل مدنيين في بلدة زردنا بريف إدلب إثر الهجمات العنيفة التي تشهدها المنطقة مؤخرا من قبل النظام وروسيا، ومحاسبة المسؤولين عنها.

وارتفعت حصيلة ضحايا مجزرة زردنا بريف إدلب جراء قصف الطيران الحربي الروسي بلدة زردنا إلى 50 شهيداً، بيهم أكثر من 20 شهيداً من الأطفال والنساء، إضافة لقرابة 80 جريحاً من المدنيين، كما سجل استشهاد 17 مدنياً أمس في تفتناز وبنش ورام حمدان وأريحا.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ