١٣ ألف حاج هذا العام .. وصول آخر دفعة من الحجاج السوريين إلى جدة
١٣ ألف حاج هذا العام .. وصول آخر دفعة من الحجاج السوريين إلى جدة
● أخبار سورية ٦ سبتمبر ٢٠١٦

١٣ ألف حاج هذا العام .. وصول آخر دفعة من الحجاج السوريين إلى جدة

وصلت اليوم الدفعة الأخيرة من الحجاج السوريين الذين كتب الله لهم حج بيت الله الحرام لهذا العام ، عن طريق لجنة الحج العليا السورية ، المفوضة بتسيير امور الحجاج السوريين منذ أربعة أعوام.

و بلغ عدد الحجاج السوريين هذا العام ١٢٨٠٠ حاجاً و حاجة ، انطلقوا من مصر و لبنان و الأردن و تركيا و قطر و الامارات الكويت، وفق ما بينت اللجنة في بيان صحفي صادر عنها اليوم.

و أوضح البيان أنه تم نقل الحجاج عبر ٨٢ رحلة جوية ، من الدول المذكورة آنفاً ، و توزعوا على ١٠٧مجموعات ، تم التعاقد معها للمساعدة في أداء الحج ، على أن تكون الاقامة في مكة من خلال ١٤ برجاً.

و لجنة الحج هي لجنة منبثقة عن الائتلاف الوطني وقد كلفت بتسيير خدمة حجاج بيت الله الحرام من عام 1434 هـ وعام 1435 هـ بموجب الاتفاقية الموقعة مع وزارة الحج في المملكة العربية السعودية .

وهي معنية بمهام تيسير إجراءات الحج وإعداد الترتيبات اللازمة لخدمة ورعاية حجاج بيت الله الحرام من رعايا الجمهورية العربية السورية الذين سيؤدون فريضة الحج وتشمل هذه المهام عمليات التسجيل وتقديم الطلبات من أمناء الأفواج والمرشدين والمساعدين , وإصدار التأشيرات اللازمة والنظامية عبر سفارات المملكة العربية السعودية , وفتح مكاتب لها في لبنان وتركيا ومصر والأردن والأراضي السورية المحررة , ومتابعة عمليات النقل والإسكان بمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة , وأمور الطوافة المختلفة .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ