٧٠٠٠ آلاف عائلة سورية عالقة على الحدود التركية .. و نزيف الشعب السوري يزداد مع تصاعد  قصف العدو الروسي
٧٠٠٠ آلاف عائلة سورية عالقة على الحدود التركية .. و نزيف الشعب السوري يزداد مع تصاعد قصف العدو الروسي
● أخبار سورية ٤ فبراير ٢٠١٦

٧٠٠٠ آلاف عائلة سورية عالقة على الحدود التركية .. و نزيف الشعب السوري يزداد مع تصاعد قصف العدو الروسي

قال مصدر خاص لشبكة شام أن أكثر من سبعة ألاف عائلة نازحة من بلدات ريف حلب الشمالي باتت عالقة على الحدود السورية التركية من جهة معبر باب السلام الحدودي تنتظر السماح لها بالعبور من الطرف التركي.

وأضاف المصدر أن الجانب السوري المسيطر على المعبر فتح جميع الأبواب للنازحين للدخول لساحات المعبر والوصول للجانب التركي إلا أن السلطات التركية مازالت تغلق الأبواب من جهتها وتمنع دخول أي عائلة الى الأراضي التركية.

وأكد المصدر أن إدارة معبر باب السلام تعمل على إجراء الإتصالات اللازمة مع المسؤولين الأتراك المعنيين بإدارة المعبر للسماح للأهالي بالعبور، وأن الجانب التركي لم يعطي أي رد حتى اللحظة.

وأشار المصدر الى أن ألاف العائلات باتت تفترش ساحة المعبر والأراضي الزراعية القريبة من الحدود السورية مع تركيا هاربة من القصف الروسي المكثف خلال الحملة الأخيرة على بلدات ريف حلب الشمالي والإشتباكات الحاصلة في المنطقة.

وتجدر الإشارة الى أن الميليشيات الشيعية المساندة لقوات الأسد والتي تقود العمليات العسكرية في المنطقة تمكنت بمساندة الطيران الروسي من الوصول لبلدات نبل والزهراء الشيعيتين بعد سنوات من الحصار الذي كانت تفرضه كتائب الثوار ونتيجة لذلك قطعت قوات الأسد الطريق الواصل بين بلدات الريف الشمالي وحلب المدينة والريف الجنوبي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ