“حجاب” يغيب عن جنيف٤ بسبب إصابته بوعكة صحية
“حجاب” يغيب عن جنيف٤ بسبب إصابته بوعكة صحية
● أخبار سورية ٢٣ فبراير ٢٠١٧

“حجاب” يغيب عن جنيف٤ بسبب إصابته بوعكة صحية

غاب المنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب ، عن جلسات المفاوضات السلام في سوريا التي تعقد في جنيف ، و هي الرابعة منذ بدء الثورة السورية ، نتيجة إصابته بوعكة صحية ، وفق ما أكدته مصادر خاصة لشبكة “شام” الإخبارية .

ونفت مصادر مقربة من “حجاب” أن يكون الأخير قد شارك في جنيف ، في نسختها الرابعة ، نافياً بذلك تواجده في مدينة جنيف ، وأكدت المصادر لـ“شام”  أن حجاب حالياً متواجد في الولايات المتحدة الأمريكية ، في رحلة علاج منذ فترة من الزمن .


 واستؤنفت اليوم مفاوضات السلام السورية في جنيف ، بعد توقف استمر عشرة أشهر ، وسط أمل يحدو وسيط الأمم المتحدة لجلب الأطراف إلى اجتماع نادر وجها لوجه.

و أجرى المبعوث الأممي إلى سوريا استيفان دي مستورا لقاءات مع وفد الشعب السوري و وفد الأسد كل على حدى ، طرح خلالهما تعليمات المفاوضات و كيفية إجراءاها ، تمهيداً لانطلاقها الرسمي ، الذي تم منذ قليل .

وتهدف مفاوضات جنيف في جولتها الرابعة إلى إنهاء ما يقرب من ست سنوات من الحرب على الشعب السوري ، من قبل الأسد و حلفاءه ، عبر الاتفاق على مستقبل الحكم في سوريا ، من خلال تشكيل هيئة حكم انتقالية وصياغة دستور ووضع جدول زمني للانتخابات وفقا لما جاء في قرار لمجلس الأمن الدولي ٢٢٥٤.

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ