“سرايا الوعد” أحدث المليشيات التشبيحية تعلن ولادتها في السلمية
“سرايا الوعد” أحدث المليشيات التشبيحية تعلن ولادتها في السلمية
● أخبار سورية ١ يونيو ٢٠١٧

“سرايا الوعد” أحدث المليشيات التشبيحية تعلن ولادتها في السلمية

أتت المجازر التي وقعت في ريف مدينة السلمية ، "أوكلها" وحصد الشبيحة الأهداف التي سعوا إليها ، عبر تأسيس أول كتيبة للفيلق الخامس التابع لروسيا في السلمية .


و أصدرت ما يعرف بقيادة “الفيلق الخامس” ، وهي مليشيات تعمل القوات الروسية على تشكيلها لدعم الأسد ، قراراً بتكليف الشبيح "صخر عقاب أبو حبلة " ، لتأسيس أول كتيبة في مدينة السلمية ، و ذلك بعد أيام على اتاحة النظام و مليشياته المجال أمام تنظيم الدولة للدخول إلى مناطق الموالين و تنفيذ مجزرة شنيعة ، والتي تعتبر بمثابة رسالة لإجبار الأهالي على القتال في صف الأسد و موالويه.

و “أبوحبلة” هو من كبار الشبيحة في السلمية وقائد أحد الميليشيات التابعة لحزب الله "مجموعة الريس" تلقى تدريبات في إيران ، حيث ينحدر من عائلة عرفت بولائها المطلق للأسد عمل مع أولاد عمه على قمع الثورة في المدينة منذ بداياتها ، كان يمتلك مكتب تكسي " تكسي الريس صخر " وتأجير السيارات .

و سيشكل “أبو حبلة”   كتيبة “سرايا الوعد” العاملة ضمن الفيلق الخامس وذلك تحت إشراف القوات الروسية .

تأتي هذه الدعوات للتسليح لتؤكد أن الأسد هو المستفيد الوحيد من المجازر التي وقعت في مدينة السلمية وريفها وأن الأيادي الخفية والسوداء قد أجدت نفعاً ، بالأخص بعد المجزرة الأخيرة التي ارتكبها عناصر تنظيم الدولة , في الثامن عشر من أيار , في قرية عقارب الصافي بريف مدينة السلمية الشرقية ، وهي أقرب النقاط التي وصل إليها التنظيم في ريف السلمية والتي راح ضحيتها عشرات العوائل من المدنيين .

وكانت قوات الأسد والميليشيات المساندة له قد أعلنت عن هجوماً عكسياً ضد تنظيم الدولة في ريف حماة الشرقي وتحديدا شرقي مدينة السلمية إستطاع خلاله من السيطرة على قرية البرغوتية القريبة من قرية أم ميل جنوب شرق مدينة السلمية وذلك بعد انسحاب تنظيم الدولة منها .

المصدر: شبكة شام الكاتب: فريق التحرير
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ