تقرير حصاد الاحداث الميدانية في سوريا بتاريخ 06-10-2014

07.تشرين1.2014
 #سوريا | #درعا #تل_الحارة| 6-10-2014 | إبتسامة نصر,الجيش الحر بعد تحرير البلدة
#سوريا | #درعا #تل_الحارة| 6-10-2014 | إبتسامة نصر,الجيش الحر بعد تحرير البلدة

دمشق

إشتباكات بين كتائب الثوار وقوات الأسد دارت في حي جوبر وعلى الخطوط الأمامية لحي التضامن .

قصف من الطيران الحربي الأسدي إستهدف حي الحجر الأسود مما أدى لسقوط جرحى كما وقصف بالرشاشات الثقيلة الأرضية منطقة المادنية بحي القدم، وقصف صاروخي و مدفعي استهدف حي جوبر.

ريف دمشق

غارات من طيران الاسد الحربي والمروحي على مناطق في الغوطة الشرقية وخاصة على مدينة دوما و مدينة عربين، كما اغارت الطائرات على مخيم خان الشيح وعلى جرود القلمون الغربي.
سقط العديد بجروح نتيجة نتيجة قصف المدفعية والطيران الحربي على مدينة دوما.

حمص

قصف مدفعي وبقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد يستهدف مدينة تلبيسة.
إطلاق نار من قبل قوات الأسد يستهدف المدنيين ومنازلهم بحي الوعر مما أدى لإرتقاء الطفلة رابعة عبد الله بصيص
.

حلب

مقتل العديد من قوات الاسد على جبهة حي الخالدية في محاولة منهم لإقتحام الجبهة كما وقام الثوار بإستهداف معاقلهم في أحياء الخالدية والأشرفية وبستان القصر وسيف الدولة بالرشاشات الثقيلة وبالقذائف، كما ودارت اشتباكات عنيفة في محيط قرية حندرات وفي محيط القلعة عند القصر العدلي بحلب القديمة ,وتمكنوا من تدمير سيارتين لقوات الأسد مما أدى لقتل وجرح من بداخلهما بالقرب من البحوث العلمية بحي الراشدين.
إستمرار الإشتباكات بين عناصر حزب العمال الكردستاني وعناصر تنظيم البغدادي على جبهات مدينة عين العرب (كوباني) وخاصة من الجهة الشرقية للمدينة وسط، ومن جهة أخرى حدثت إشتباكات عنيفة بين الثوار و تنظيم البغدادي بمحيط قرية تلالين قرب الحدود التركية.

طيران الأسد المروحي يلقي 4 براميل متفجرة على مخيم حندرات.

ادلب

غارات من طيران الأسد الحربي والمروحي بالصواريخ والبراميل المتفجرة على ( بلدة الهبيط – اطراف مدينة كفرنبل – بلدة جرجناز - بلدة معرتماتر - قرية حرش القصابية – تلمنس – قرية خان السبل) سقط نتيجة هذه الغارات عدد من الشهداء والجرحى.

حماة

تم التاكد من سقوط طائرة مروحية فوق مطار حماه العسكري بالامس نتيجة خلل فني وهي مروحية تحمل رقم 116، واسم الطيار الذي كان فيها "علي شعبان".
استمرار
الإشتباكات بين كتائب الثوار وقوات الاسد على أطراف قريتي البويضة ومعركبة.

غارات من طيران الأسد الحربي والمروحي بالصواريخ والبراميل المتفجرة على ( مدينة اللطامنة – مدينة كفرزيتا – مدينة مورك – بلدة الصياد – بلدة لحايا – بلدة معركبة - قرية الكركات - قرية الحويجة ) حيث سببت هذه الغارات سقوط شهداء وجرحى.

قصف مدفعي وصاروخي وبقذائف الدبابات على ( مدينة اللطامنة – مدينة مورك) ما أدى لسقوط شهداء وجرحى.

درعا

تمكن الثوار في ريف درعا الشمالي من تحرير بلدتي زمرين وام الهوسج، وتلتي زمرين الغربية والشمالية، وأيضا تمكنوا من تحرير الحاجز الرباعي في معركة اطلق عليها الثوار معركة "لبيك اللهم لبيك"، ووصول ما يقارب ال30 جثة لقوات الأسد الى مشافي مدينة الصنمين قتلت جراء الاشتباكات ,كما وقاموا بإستهداف اللواء 15 بقذائف الهاون كما وإستهدفوا معاقل قوات الأسد في بناء التأمينات بدرعا المحطة بالرشاشات الثقيلة، وبالإضافة لحدوث إشتباكات بينهم على أطراف بلدة النعيمة.

غارات من طيران الأسد الحربي والمروحي بالصواريخ والبراميل المتفجرة على (مدينة إنخل - بلدة سملين – محيط كتيبة جدية - بلدة نمر - بلدة زمرين ) أدى لسقوط العديد من الشهداء والجرحى.

قصف مدفعي وصاروخي وبقذائف الدبابات على ( أحياء درعا البلد - مدينة إنخل – بلدة النعيمة - بلدة سملين – قرية وراد والبقعة بمنطقة اللجاة – قرى منطقة الجيدور ) أدى هذا القصف لسقوط جرحى أطفال.

ديرالزور

غارات من طيران التحالف الدولي تستهدف مدينة القورية وبلدة الصور وجبل طابوس في بلدة الشميطية .

غارات من طيران الأسد الحربي على ( بلدة الخريطة - حوايج شامية - معبر حوايج ذياب النهري - بلدة حوايج جزيرة - حي العرفي) سقط جراء الغارات شهيدة وعدد من الجرحى.
قصف مدفعي وصاروخي على ( حي الشيخ ياسين – حقول خراطة النفطية ) سقط جراء القصف عدد من الجرحى
.

القنيطرة

قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد يستهدف المدن والبلدات المحررة بالقطاع الأوسط.

اللاذقية

استهدف الثوار معاقل قوات الأسد بقمة الجلطة بالقرب من مرصد النبي يونس في جبل الأكراد بالمدفعية لصد محاولة قوات الأسد السيطرة على منطقة "كتف الغنمة".
سماع صوت إنفجار في مدينة اللاذقية نتيجة سقوط صاروخ غراد
.

الحسكة

عناصر تنظيم البغدادي إستهدفوا بمفخختين مواقع للتجمعات حزب العمال الكردستاني على أطراف المدينة.
غارات من طيران التحالف الدولي على منطقة مغلوجة في جبل عبد العزيز.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة