تقرير حصاد الاحداث الميدانية في سوريا بتاريخ 09-10-2014

10.تشرين1.2014

 

دمشق ::::

غارتين من طيران الاسد الحربي على حي جوبر.

اشتباكات عنيفة الثوار وقوات الأسد من جهة الأسكان في حي التضامن ومن جهة المتحلق الجنوبي في حي جوبر وعلى محور شارع فلسطين في مخيم اليرموك.

قصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد إستهدف منطقة المادنية بحي القدم وحي التضامن.

==========================

ريف دمشق ::::

تمكن الثوار من صد هجوم قوات الأسد في مزارع الريحان وأدى لإرتقاء عدد من الثوار ومقتل وجرح العديد من عناصر الأسد وشبيحته، كما دارت إشتباكات في تل الصوان وتل الكردي حيث يقوم الثوار أيضا بصد الهجوم الذي تشنه قوات الأسد، واشتباكات في عين ترما.

غارات من طيران الأسد الحربي والمروحي على ( بلدة ديرالعصافير - مخيم خان الشيح - مدينة حرستا – مدينة الزبداني – محيط بلدة عسال الورد ) وسط قصف لقوات الأسد يستهدف الأحياء السكنية في بلدة يلدا.

إرتفاع عدد الشهداء نتيجة قصف الطيران الحربي لمدينة عربين إلى أكثر من 25 شهيد بالإضافة لعدد كبير من الجرحى توصف حالة بعضهم بالخطيرة.

==========================

حمص:::

قامت كتائب الثوار بقصف الأحياء الموالية بمدينة حمص بصواريخ الغراد رداً على القصف الذي يتعرض له حي الوعر والريف الشمالي.

قصف مدفعي وبقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة على حي الوعر.

قصف مدفعي ومن الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة و الصواريخ إستهدف مدينة تلبيسة مما أدى لإرتقاء شهيد وسقوط جرحى، كما شن طيران الأسد عدة غارات على مدينة الرستن.

==========================

حلب:::

مقتل عنصرين من قوات الاسد في الاشتباكات الدائرة في حي كرم الجبل، ومن ناحية أخرى استمرار الاشتباكات في محيط معامل الدفاع، ومحيط مخيم حندرات والثوار يقصفون معاقل الأسد في المنطقة، كما وتمكنوا من تدمير دبابة بالقرب من كتيبة حندرات ومقتل طاقمها.

الطيران المروحي يلقي برميلين متفجرين على مدينة الباب، واستهدفت منطقة الملاح ببراميل تحتوي غاز الكلور السام سقط جراءها عدد من الإصابات.

غارات لطيران التحالف الدولي إستهدفت عناصر تنيظم البغدادي في محيط مدينة عين العرب (كوباني) و مدينة منبج.

--------------------------

==========================

ادلب:::

غارات من طيران الأسد الحربي والمروحي على (طريق (سراقب-آفس ) - مدينة سراقب - مدينة بنش - اطراف قرية النقير - بلدة التمانعة - قرية نحلة - قرية تليجينة) مما أدى لسقوط شهداء وجرحى

قصف مدفعي إستهدف مدينة سراقب

==========================

حماة::::

تمكن الثوار من تدمير سيارة مليئة بشبيحة الاسد في قرية "حوش قبيات" الموالية، ومن ناحية أخرى تمكن الثوار من قتل 8 عناصر من جنود الاسد على الاقل في النقطة الثامنة جنوب غرب مدينة مورك، وتدمير مدفع 130 بصاروخ تاو في حاجز العبود.

غارات من طيران الأسد الحربي والمروحي على ( قرية لطمين - مدينة كفرزيتا – مدينة مورك – قرية عطشان).

قصف بقذائف الدبابات وبالمدفعية على بلدتي عقرب ولطمين ومدينة اللطامنة.

==========================

درعا:::

استمرار الاشتباكات على اطراف حي طريق السد لليوم الثالث على التوالي، وتسجيل اشتباكات عنيفة في مدينة بصرى الشام.

غارات من طيران الأسد الحربي والمروحي على (بلدة عتمان – بلدة غباغب - تل الحارة المحرر - حي طريق السد - أحياء درعا البلد ) وتم إستهداف مدينة إنخل ببراميل متفجرة تحوي غازات سامة ولا إصابات.

قصف صاروخي ومدفعي على ( السهول الشرقية لبلدة غباغب - حي طريق السد- مدينة إنخل - بلدة النعيمة - احياء درعا البلد – بلدة اليادودة - بلدتي الغارية الغربية والشرقية - التل الشرقي على طريق ( منكث الحطب ومزرعة الكويتي))

إستهدفت قوات الأسد سيارة على طريق (الغارية_الشرقية - علما) مما أدى لإرتقاء شهيد وسقوط جرحى، كما قامت قوات الأسد المتمركزة ببناء الشعلة بدرعا المحطة و الواقع بجانب بناء الصحة بإطلاق النار بإتجاه منازل المدنيين.

اقتحمت قوات الاسد قرية منكت الحطب للبحث عن مطلوبين، وعند هروبهم الى بلدة غباغب الواقعة تحت سيطرة الاسد قام عناصر من شبيحة الأسد باللحاق بهمـ ما استدعى تدخل الثوار وحدثت اشتباكات عنيفة في منطقة الوادي وقصف مدفعي عنيف على مناطق الاشتباكات وغارات من طيران الأسد المروحي على المنطقة.

==========================

ديرالزور:::

غارات من طيران التحالف الدولي إستهدفت بلدة الصور

إشتباكات متقطعة تدور بين عناصر تنظيم البغدادي وقوات الأسد في محيط المطار العسكري

قصف بقذائف الهاون والمدفعية يستهدف أحياء المدينة وبلدة المريعية ومنطقة حطلة

==========================

الرقة:::

غارات من طيران التحالف الدولي إستهدفت شرق مدينة تل أبيض و على عدة مواقع لتنظيم البغدادي في محيط مدينة الرقة

==========================

القنيطرة:::

غارات من طيران الأسد الحربي والمروحي على ( بلدة بريقة - بلدة كودنة - قرية بيرعجم) سقط جراء هذه الغارات عدد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين

==========================

اللاذقية:::

تمكن الثوار من تدمير مدفع 57 على مرصد كتف صهيون بصاروخ تاو، واستهدفوا بصواريخ الغراد معاقل قوات الاسد في القرى الموالية منها بلدتي مشقيتا و البهلولية.

قصف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة إستهدف قرى ناحية سلمى.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة