تقرير حصاد الاحداث الميدانية في سوريا بتاريخ 11-10-2014

12.تشرين1.2014

دمشق:::

قصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد إستهدف مخيم اليرموك، كما سقطت قذيفة هاون في حي أبو نوري بمنطقة الطبالة وسقوط جرحى.

إنفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة بالقرب من مشفى حاميش في مساكن برزة وسقوط جرحى.

ريف دمشق:::

تصاعد الدخان من مركز المخابرات الجوية بمدينة حرستا جراء استهدافه من قبل الثوار بقذائف الهاون، كما تمكن الثوار من قتل اثنان من كبار الشبيحة في بلدة بلودان، واشتباكات عنيفة في مزارع الريحان وأطراف بلدة زبدين بالغوطة الشرقية ، ومن جهى أخرى حدثت اشتباكات على أطراف بلدة الطيبة وعلى الجبهة الشمالية لمدينة داريا بعد قيام الثوار بقنص عنصر من قوات الأسد.

قصف من الطيران الحربي إستهدف عدة مناطق في جرود القلمون.

قصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة إستهدف (مدينة الزبداني – مدينة دوما – أطراف بلدة كناكر - بلدة الطيبة ) مما أدى لارتقاء شهيدة وسقوط جرحى.

حمص :::

قصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة على منازل المدنيين يحي الوعر، ومن جهة أخرى قصفت قوات الأسد بقذائف المدفعية والدبابات على منازل المدنيين في مدينتي تلبيسة والحولة.

حلب :::

تمكن الثوار من تحرير قرية صدعايا في محيط معامل الدفاع بالريف الجنوبي، وتمكنوا من قتل ما يقارب الـ15 عنصرا من قوات الأسد، واغتنموا أليات وذخائر، وصد الثوار محاولة قوات الاسد التقدم بإتجاه قرية باشكوي وقتلوا عددا منهم، ومن جهة أخرى استهدف الثوار معاقل قوات الأسد بصواريخ الكاتيوشا في منطقة حندرات، كما سيطر الثوار على عدة مباني في محيط البحوث العلمية بحي الراشدين واستهدفوا مواقعهم بقذائف مدفع جهنم بمدينة حلب وقتلو عددا منهم، ومن جهة ثانية استهدف الثوار بالمدفعية الثقيلة وبقذائف مدفع جهنم بلدتي نبل والزهراء المواليتين، فيما تدور إشتباكات على جبهة بلدة سيفات وحي سليمان الحلبي و الصاخور وتم قتل عدد من قوات الأسد نتيجة الأشتباكات.

اشتباكات عنيفة بين الثوار وتنظيم البغدادي قرب بلدة صوران واعزاز في الريف الشمالي وعلى محوري (دابق - احتيملات) وإستهدف الثوار معاقلهم المتمركزة في دابق بقذائف الدبابات.

غارات من طيران الأسد الحربي والمروحي على (محيط مشفى الكندي)

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد إستهدف حي الليرمون وقرى باشكوي و تل جبين و دوير الزيتون بالريف الشمالي.

ادلب:::

غارات من طيران الأسد الحربي والمروحي على (بلدة الهبيط – ريف معرة النعمان الشرقي).

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد إستهدف ( بلدة الرامي).

حماة:::

تمكن الثوار من تدمير جرافة "تركس" تابعة لقوات الاسد في النقطة الثامنة في جبهة مدينة مورك، كما تمكنوا من تدمير دبابة في جبهة قرية المصاصنة بصاروخ تاو ،وإستهدفوا قرية قمحانة بصواريخ الغراد كما ودارت إشتباكات على جبهة مدينة اللطامنة.

غارات من طيران الأسد الحربي والمروحي على ( قرية عطشان – مدينة مورك ).

قصف مدفعي وصاروخي على (مدينة اللطامنة – مدينة كفرزيتا - قرية لطمين).

درعا:::

قام الثوار الثوار بتفجير منزل كانت قوات الأسد تتحصن فيه في الجهة الشرقية لمدينة نوى، واستهدفوا بالرشاشات الثقيلة حاجز "حوي" في نفس المنطقة، كما دارت اشتباكات عنيفة على طريق (الشيخ مسكين - نوى) بين الثوار قوات الأسد، ومن جهة اخرى جرت اشتباكات عنيفة في حيي طريق السد والمنشية بمدينة درعا وقام الثوار بإستهداف معاقل عناصر الأسد في عدة مواقع بالمدينة بقذائف الهاون.

قصف مدفعي وصاروخي وبالرشاشات الثقيلة على (تل الحارّة المحرر - حي طريق السد - احياء درعا البلد – مدينة إنخل - بلدة عتمان - بلدة اليادودة – بلدة ابطع – بلدة أم المياذن - بلدة الشيخ سعد – بلدة الغارية الغربية - قرية الرويسات بمنطقة اللجاة ).

الرقة :::

طيران التحالف الدولي يشن غارات على اللواء 93 في منطقة عين عيسى وعلى جنوب غرب مدينة تل أبيض.         

اللاذقية          كتائب الثوار دكت معاقل قوات الأسد بجبل دورين بقذائف الهاون.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد إستهدف قرى ناحية ربيعة .

القنيطرة :::

اشتباكات بين كتائب الثوار وقوات الأسد على مداخل بلدة الحميدية.

الحسكة :::

اعتقلت وحدات الحماية الشعبية الكردية عشرات المدنيين في احياء الصالحية والمفتي وتل حجر بمدينة الحسكة، كما طالت حملة الاعتقالات بلدات ومدن تل تمر وراس العين وابو راسين والدرباسيه والقامشلي وعامودا والقحطانية ورميلان ومعبده، وذلك سوقاً للخدمة العسكرية الاجبارية من قبل الادارة الذاتية الكردية..

وللتنويه فمن بين المعتقلين مواطنون سوريون عرب وكرد حيث أن قانون الخدمة العسكرية الذي صدر يلزم جميع المناطق الخاضعة لسيطرة الادارة الذاتية الكردية.    

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة