تقرير حصاد الاحداث الميدانية في سوريا  ليوم الأمس الأربعاء بتاريخ  15-10-2014
تقرير حصاد الاحداث الميدانية في سوريا ليوم الأمس الأربعاء بتاريخ 15-10-2014
● تقارير ميدانية ١٦ أكتوبر ٢٠١٤

تقرير حصاد الاحداث الميدانية في سوريا ليوم الأمس الأربعاء بتاريخ 15-10-2014

دمشق::
تمكن الثوار من تدمير دبابة "تي 72" ومقتل طاقمها على اطراف حي جوبر، أتى ذلك بعد قصف الحي بغازات الكلور السامة في محاولة من قوات الأسد احداث شرخ في دفاعات الثوار ،كما وقامت قوات الأسد بتفجير مبنى على جبهة حي التضامن بعد تفخيخه.
سقوط 4 صواريخ "ارض ارض" على حي جوبر ،وقصف مدفعي إستهدف حي تشرين .
سُمع صوت إنفجار على المحور الواقع بين شارع فلسطين والتضامن ، تلا ذلك سماع لأصوات سيارات الإسعاف في المنطقة.
قامت قوات الأسد بإيقاف العديد من الشبان تحت جسر الثورة واعتقال بعضهم ونقلوا إلى جهة مجهولة، دون معرفة سبب الاعتقال.


ريف دمشق ::
جرت اشتباكات في محيط بلدات المليحة وحتيتة جرش وعين ترما، كما قصفت قوات الأسد بصواريخ "ارض ارض" مدينة زملكا وأطراف بلدة زبدين.


حلب::
تمكن الثوار من تدمير مدفع 122 على جبهة الراموسة بصاروخ تاو ،ومن قتل وجرح أكثر من 13 شخصا نتيجة إستهداف باص كان يقلهم على جبهة اللواء 80 ، بالإضافة لتقدم واضح يحرزه الثوار في منطقة حندرات، حيث سيطروا على دشم وكمائن متقدمة لقوات الأسد ،كما وخاضوا إشتباكات معهم في حي صلاح الدين و منطقة "كروم آل بري" على أطراف حي الميسر وتمكنوا من قتل عنصر قنصاً في حي بستان القصر.
غارات من طيران التحالف الدولي على مقار تنظيم البغدادي بالريف الغربي، كما شنت عدة غارات على محيط مدينة عين العرب ( كوباني).
غارات من طيران الأسد الحربي والمروحي على ( منطقة حندرات - منطقة سيفات – قرية البويضة – مدينة كفرحمرة)، وقوات الأسد تقطع طريق الكاستيلو بإطلاق الصواريخ على السيارات التي تمر فيه.


حمص::
كتائب الثوار دكت بصواريخ الغراد عناصر قوات الأسد المتمركزة في الأحياء الموالية مما أدى لسقوط جرحى.
قامت قوات الأسد بإستهداف حي الوعر بصواريخ أرض أرض مما أدى لإرتقاء 10 شهداء وإصابة عدد بجروح ،كما قصفت بالمدفعية مدينة تلبيسة ،وسقط جرحى .


حماة::
قام الثوار بدك معاقل قوات الأسد في النقطة الخامسة بمدينة مورك وفي قربة تل درة وفي حاجز المصاصنة بقذائف الهاون وصواريخ الغراد.
مقتل الشبيح وعضو مجلس الشعب السوري عن محافظة حماة "وريس اليونس" جراء سقوطه بكمين محكم على الطريق بين مدينتي حماة والسلمية.
غارات من طيران الأسد الحربي على ( مدينة مورك - قرية حمادة عمر - محطة صلبا - قرية ام رمال) وسط قصف مدفعي و بقذائف الدبابات إستهدف بلدة عقرب و قرية قسطون في سهل الغاب.


ادلب::
تمكن الثوار من تحرير حاجز الغربال بتجمع الحامدية بشكل كامل، كما دك الثوار معاقل الأسد في حواجز معسكرات وادي الضيف والحامدية بقذائف الهاون وقذائف مدفع جهنم، وأيضا تمكنوا من تدمير دبابة"تي 72" على حاجز معر حطاط.
غارات من طيران الأسد الحربي والمروحي على (مدينة سراقب – بلدة سرجة - المناطق المحيطة بمعسكرات الحامدية ووادي الضيف – بلدة بسيدا – بلدة حيش – بلدة معرحطاط) وسط قصف مدفعي عنيف إستهدف بلدة كورين من معسكر المسطومة.   


درعا::
قصف مدفعي وصاروخي وبقذائف الهاون إستهدف احياء درعا البلد وبلدات الوردات واليادودة والنعيمة ومدينتي الحراك وانخل، كما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مدينة انخل.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم البغدادي وقوات الأسد في منطقة حويجة صكر وحي الحويقة الغريبة، كما تعرضت مناطق الاشتباكات وبلدة حطلة لقصف مدفعي وصاروخي عنيف وغارات من طيران الأسد الحربي أدى لسقوط جرحى       .
قصف مدفعي على احياء مدينة ديرالزور وعلى مدينة موحسن وبلدة ‏حطلة ،سقط جراء القصف عدد من الجرحى.

 

القنيطرة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد المتمركزة على تل الشعار يستهدف بلدة مسحرة.


الحسكة::
اشتباكات بين بين عناصر تنظيم البغدادي وعناصر حزب العمال الكردستاني في الريف الغربي لرأس العين.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ