حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 03-02-2019

04.شباط.2019
قصف على بلدة التح بريف ادلب والتي راح ضحيتها شهيدين
قصف على بلدة التح بريف ادلب والتي راح ضحيتها شهيدين

متعلقات

حلب::
انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة لوحدات حماية الشعب بالقرب من فرع المرور القديم على طريق "حلب-منبج"، أوقع عدد من الجرحى.

سُمعت أصوات إطلاق نار في مدينة منبج بالريف الشرقي، واستمر لمدة دقائق، وترافق ذلك مع تحليق طيران حربي أمريكي في سماء المدينة.

قصفت مدفعية الجيش التركي مواقع وحدات حماية الشعب في قرية الشيخ عيسى بالريف الشمالي، بينما استهدف الوحدات أحياء مدينة مارع السكنية.

تعرضت قرية جزرايا بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

جرت اشتباكات بين الجيش الحر وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على أطراف مدينة مارع بالريف الشمالي.


إدلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على قرى وبلدات جرجناز والنقير والرفة وترعي وسكيك والفرجة والمشيرفة والقصابية وأم الخلاخيل والتح ما تسبب بسقوط شهيدين وعدد من الجرحى بين المدنيين.

انفجرت عبوة ناسفة في أحد الأبنية السكنية بحي الأربعين بمدينة ادلب دون وقع أي إصابات.


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك وقرى تل الصخر وحصرايا ومعركبة والبويضة والجنابرة وتل عثمان بالريف الشمالي والحواش والحويجة وزيزون بالريف الغربي، أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.


ديرالزور::
شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية استهدفت مواقع لقوات الأسد في قرية السكري جنوب البوكمال بالريف الشرقي أدت لتدمير مدفعية وإصابة عدد من الجنود.

أكدت فرات بوست وصول تعزيزات عسكرية أمريكية على ريف ديرالزور الشرقي خلال الأيام الماضية للتفاوض مع مجموعات تابعة تنظيم الدولة المتبقية من أجل تسليم أنفسهم، حيث أن غالبيتهم من جنسيات غير سورية.

انفجر لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة داخل أحد المنازل في بلدة ابو الحسن بالريف الشرقي ما أدى لإصابة أحد المدنيين، في حين أصيب شخص بجروح جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة في قرية البقعان.

اشتباكات بين قسد وتنظيم الدولة في قريني العرقوب والمراشدة بالريف الشرقي وسط غارات جوية من طائرات التحالف وقصف مدفعي.

شن عناصر تنظيم الدولة هجوما مزدوجا على مواقع قوات الأسد و الميليشيات التابعة له في حي الصناعة القريب من البادية وحي الكتف قرب نهر الفرات بمدينة البوكمال، وقتل خلال الاشتباكات في المنطقة عدد من عناصر الطرفين.

قصف بقذائف الهاون من قبل تنظيم الدولة على مدينة البوكمال وبلدة السكرية بالريف الشرقي.

نفذ التحالف الدولي فجر اليوم إنزال جوي في قرية سويدان حزيرة بالريف الشرقي، اعتقلت خلالها عددا من عناصر تنظيم الدولة.

انفجر لغم أرضي صباح اليوم في قرية البوخاطر بالريف الشرقي أدى لمقتل عنصرين من قسد.


الرقة::
قامت القوات الأمريكية مدعومة بالطيران المروحي بمداهمة منزل "علي جواد الحمير" في حي المشلب بمدينة الرقة، ولكنها لم تجده.


الحسكة::
قُتل قيادي من قوات سوريا الديمقراطية وأصيب مرافقه جراء انفجار عبوة ناسفة قرب مدرسة السبعي التابعة لناحية مركدة بالريف الجنوبي.


السويداء::
قام أحد عناصر قوات الأسد على حاجز الكوم الواقع على مدخل مدينة السويداء بالتحرش بأحد الفتيات التي قامت عائلتها بالتواصل مع الفصائل المحلية التي حضرت إلى الحاجز لحل القضية، وحدث خلالها إطلاق نار يعتقد أنه في الهواء فقط ولم يحدث أي اشتباكات.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة