حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 04-08-2019

05.آب.2019

متعلقات

حلب::
انفجرت عبوة ناسفة كانت مزروعة بسيارة في مدينة اعزاز بالريف الشمالي ما أدى لاستشهاد شخص.

قُتلت امرأة مهجرة من بلدة بيت نايم بالغوطة الشرقية على يد أخيها عن طريق الخطأ في مدينة الباب بالريف الشرقي، حيث كان أخيها يقوم بتنظيف بندقيته.

استهدفت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" سيارة أحد المدنيين على أطراف مدينة مارع بالريف الشمالي بصاروخ موجه، دون حدوث أضرار بشرية.

جرت اشتباكات بين الجيش الوطني و "قسد" على جبهة حزوان غربي مدينة الباب بالريف الشرقي.


إدلب::
في خرق للهدنة، قصفت قوات الأسد بلدة بداما بالريف الغربي بقذائف المدفعية والصواريخ، ما أدى لسقوط شهيدة وعدد من الجرحى، كما تعرضت مدينة خان شيخون وبلدتي معرة حرمة وكفرعين لقصف مماثل، ورد الثوار باستهداف مواقع قوات الأسد في مدينة صلنفة وكسب بريف اللاذقية.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة في مدينة بنش، ما أدى لإصابة رجل وطفل بجروح، في حين سمع صوت انفجار في مدينة إدلب، تبين أنه ناتج عن انفجار خزان وقود.


حماة::
في خرق لاتفاق الهدنة، قصفت قوات الأسد مدن مورك وكفرزيتا واللطامنة وقريتي الزكاة ولحايا ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على محور قرية خربة الناقوس بالريف الغربي، حيث جرت اشتباكات تكبدت خلالها قوات الأسد الأسد خسائر في الأرواح، فيما استشهد عنصران من الفصائل وأصيب آخرون.


درعا::
عُثر على جثتين لشخصين من أبناء مدينة درعا البلد، حيث وجدا مقتولين وملقى بجثتيهما على الطريق الحربي جنوب غربي مدينة درعا.

اعتقلت قوات الأسد عدد من المدنيين في مركز الأحوال المدنية في مدينة ازرع بالريف الشمالي، ونقلتهم إلى مدينة درعا.


ديرالزور::
شهدت بلدة غرانيج توترا على خلفية قيام مجهولين بإطلاق النار على "سليمان العيد العواد الحماش" وقتلة عند مفرق القهاوي ببلدة أبو حمام بالريف الشرقي يوم أمس.

شنت قوات الأسد حملة تفتيش ومداهمات في حي الجورة بمدينة ديرالزور.

شن عناصر تنظيم الدولة هجوما واسعا على مواقع قوات الأسد في البادية جنوب بلدتي بقرص والزباري.


الرقة::
قام مجهولون يستقلون سيارة من نوع "فان" أسود باختطاف طفلة أثناء تواجدها مع جدتها على الطريق العام لبلدة الكالطة.


الحسكة::
قام مجهولون بإطلاق النار على حاجز تابع للوحدات الشعبية في محيط ناحية تل حميس بالريف الشمالي الشرقي، ما أدى لمقتل عنصر.

انفجرت عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين مدينة الشدادي وقرية الهايس بالريف الجنوبي ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.

قُتل ثلاثة من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إثر هجوم شنه مسلحون على عربة عسكرية قرب قرية الوسيعة التابعة لناحية مركدة بالريف الجنوبي.

انفجرت عبوة ناسفة في حي النشوة الغربية بمدينة الحسكة، ما أدى لإصابة 3 مدنيين بينهم طفل، وانفجرت دراجة نارية مفخخة قرب صيدلية حوراني في حي غويران، دون حدوث أضرار بشرية.


السويداء::
سمعت أصوات إطلاق نار في مدينة شهبا ترافقت مع سماع أصوات انفجارات وقنابل قرب منطقة "الكرب"، ويعتقد أنها ناتجة عن هجوم شبان على محطة وقود في المدينة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة