حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 05-09-2021

06.أيلول.2021
جانب من الدمار الذي خلفه قصف ميليشيات الأسد على المسجد العمري بدرعا البلد
جانب من الدمار الذي خلفه قصف ميليشيات الأسد على المسجد العمري بدرعا البلد

حلب::
استشهد رجل وامرأة وأصيب ثلاثة أشخاص آخرين بجروح جراء انفجار سيارة مفخخة في مدينة عفرين بالريف الشمالي.

استهدفت فصائل الثوار تحصينات قوات الأسد في بلدة بسرطون ومداجن الفوج 46 بالريف الغربي بعدة قذائف.


إدلب::
جرت اشتباكات عنيفة بين فصائل الثوار وقوات الأسد على محور كنصفرة بجبل الزاوية بالريف الجنوبي، وسقط خلالها عدد من عناصر الأسد بين قتيل وجريح، وتمكنت الفصائل من تدمير دبابة لقوات الأسد على محور مدينة كفرنبل بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

شنت الطائرات الحربية الروسية غارات جوية على أطراف النقطة التركية في بلدة البارة بالريف الجنوبي، كما شنت غارات على أطراف بلدتي احسم وديرسنبل وأطراف قرية كفردين.

فرّق أمنيون تابعون لهيئة تحرير الشام مظاهرة لمدنيين أمام محكمة تابعة لفصيل "التركستان" بقرية كفريا بقوة السلاح، واعتقلوا 5 شبان خلال التظاهرة الرافضة لاعتقال مدنيين من مدينة اللطامنة فجراً، على خلفية مطالبة بإخلاء منازلهم في القرية.


حماة::
تعرضت قريتي قليدين والسرمانية بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
سقط ثلاثة شهداء وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء قصف ميليشيات الفرقة الرابعة على أحياء مدينة درعا المحاصرة بكافة أنواع الأسلحة، وتم استهداف المسجد العمري بشكل مباشر، ما أدى لتضرر أجزاء منه، وشهدت محاور حي البحار وحارة البدو وجامع بلال الحبشي بدرعا البلد اشتباكات بين مقاتلو المنطقة وميليشيات الفرقة الرابعة.

توصل وجهاء من عشائر محافظة درعا وأعضاء لجنة درعا البلد مع روسيا ونظام الأسد لاتفاق جديد يتضمن تسليم كامل السلاح ونشر حواجز ونقاط عسكرية في جميع الأحياء المحاصرة تكون تابعة للأمن العسكري، بالإضافة لأن تقوم دورية عسكرية تابعة للنظام برفقة لجنة درعا البلد بالتفتيش على الهويات الخاصة بالمواطنين فقط، دون السماح لها بتفتيش المنازل، تخوفا من عمليات تعفيش يقوم بها عناصر النظام، كما تم الاتفاق على إلحاق المتخلفين والمنشقين عن جيش النظام بالخدمة الإلزامية، وإجراء تسويات لجميع أبناء درعا البلد الراغبين بالبقاء، بينما الرافضين لهذا الاتفاق سيتم تهجيرهم إلى الشمال السوري.

سقط قتيلين من ميليشيا المخابرات الجوية إثر إطلاق النار عليهما من قبل مجهولين في مدينة داعل بالريف الأوسط، وشنت قوات الأسد حملة اعتقالات في مدينتي الشيخ مسكين وداعل.


ديرالزور::
استشهد طفل وأصيب اثنين آخرين بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات المعارك أثناء لعبهم في أرض زراعية بالقرب من معمل كونيكو للغاز.

جرت اشتباكات بالأسلحة الرشاشة بين عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في بلدة أبو حمام وعناصر الأسد في الضفة المقابلة على خلفية مداهمة "قسد" لمجموعة من المهربين عند منطقة الهوّاشة.

اعتقلت "قسد" شخصين أثناء مداهمتها قرية الحريجية.


الحسكة::
قُتل لاجئ عراقي شاب على يد مجهولين يعتقد أنهم خلايا تابعة لتنظيم الدولة في القطاع الأول من مخيم الهول بالريف الشرقي، واعتقلت "قسد" أربعة عراقيين من المخيم.

سيّرت القوات الأمريكية دورية عسكرية في مدينة المالكية بالريف الشمالي الشرقي.

أصيب قيادي في صفوف "قسد" بجروح مع اثنين من مرافقيه جراء هجوم مسلح استهدف سيارته العسكرية في محيط بلدة مركدة بالريف الجنوبي.

استهدف الجيش الوطني مواقع "قسد" في محيط قريتي خضراوي والنويحات التابعتان لبلدة أبو راسين شرقي مدينة رأس العين بعدة قذائف.

أصيب طفل إثر دهسه من قبل سيارة تابعة لـ "قسد" في مدينة رميلان.


الرقة::
قامت المليشيات الإيرانية بتصفية مدني بطلق ناري في الرأس أثناء رعيه الأغنام في بادية معدان بالريف الشرقي.

جرت اشتباكات بين الجيش الوطني وعناصر "قسد" على أكثر من محور بريف تل أبيض الغربي، وقام "الوطني" باستهداف مواقع "قسد" في قرية قزعلي بقذائف المدفعية.


اللاذقية::
شن الطيران الروسي غارات جوية على محور الكبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي، في حين تعرضت قريتي عين عيسى والشحرورة بجبل التركمان لقصف مدفعي، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في جبل أبو علي بجبل التركمان بقذائف الهاون، وحققت إصابات مباشرة.


القنيطرة::
قُتل ضابط من قوات الأسد وأصيب أحد عملاءها إثر إطلاق النار عليهما من قبل مجهولين في بلدة الهجة بالريف الجنوبي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة