حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 07-04-2019

08.نيسان.2019

متعلقات

حلب::
تعرضت بلدة خصيلة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وردت فصائل المعارضة باستهداف معاقل قوات الأسد في تلة الحويز بالريف الجنوبي بقذائف الهاون.

انفجرت عبوة ناسفة في شارع الفيلات وسط مدينة عفرين بالريف الشمالي، ووردت معلومات تفيد بسقوط جرحى جراء ذلك.


إدلب::
سقط ستة شهداء في بلدة النيرب و3 شهداء في مدينة سراقب وشهيد في كل من بلدتي الخوين والصقيعة جراء قصف صاروخي ومدفعي عنيف جدا من قبل قوات الأسد على منازل المدنيين، وسقط جرحى في مدن كفرنبل ومعرة النعمان وجرجناز وبلدات وقرى معرة حرمة وكفروما والهبيط وعابدين وكفرعين وسحال والبريصة والفرجة والرفة وتل دم جراء قصف مماثل.

ردت فصائل المعارضة على قصف منازل المدنيين باستهداف مواقع قوات الأسد والميليشيات الإيرانية في قرى أبو دالي وأبو عمر وعجاز وسنجار بقذائف المدفعية الثقيلة، وأوقعت قتلى وجرحى.

غرقت خيام النازحين في منطقة كفردريان بالريف الشمالي بسبب السيول الناتجة عن غزارة الأمطار التي هطلت على المنطقة.


حماة::
شن الطيران الحربي قبل منتصف الليلة الحالية غارات جوية على مدينة كفرزيتا وقرية الصياد بالريف الشمالي، فيما تعرضت مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك وقرية الزكاة بالريف الشمالي وقريتي الحويز والحويجة بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

استهدفت فصائل المعارضة معاقل قوات الأسد في مدينة مصياف بالريف الغربي بقذائف الهاون.


البادية السورية::
خرجت دفعة جديدة من المدنيين من مخيم الركبان الحدودي مع الأردن، وتوجهت نحو مناطق نظام الأسد عبر معبر جليغم في البادية السورية.


ديرالزور::
تظاهر المدنيون في بلدة شقرا بالريف الغربي احتجاجاً على الانفلات الأمني في المنطقة التي تديرها قوات سوريا الديمقراطية.

قال ناشطون أن طيران مجهول استهدف منزلاً كانت تستخدمه الميليشيات الإيرانية كمقر لها في قرية الجلاء بالريف الشرقي، مما أدى لتدميره بالكامل.

قُتل شخص جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في بلدة الشعفة بالرف الشرقي.

قُتل عدد من عناصر الأسد في بادية البوكمال الجنوبية إثر هجوم شنه عناصر تنظيم الدولة استهدف نقاط تمركزهم في المنطقة.


الرقة::
عُثر على جثتين لشابين ينحدر أحدهم من مدينة السخنة والآخر من مدينة تدمر بريف حمص بعدما قتلوا اليوم على طريق العالية قرب قرية المنصورة بريف الرقة الغربي.


الحسكة::
شنت قوات الحماية الشعبية حملة اعتقالات طالت عدد من النازحين في مخيم الهول بالريف الشرقي.

دخلت 60 شاحنة تحمل أسلحة ومعدات عسكرية مقدمة من التحالف الدولي لقوات سوريا الديمقراطية عبر معبر سيمالكا "فيش الخابور" بريف المالكية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة