طباعة

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 09-06-2019

10.حزيران.2019

حلب::
جرت اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني وقوات الحماية الشعبية الكردية على جبهة تويس بالريف الشمالي، وسط قصف مدفعي تركي استهدف مواقع قوات الحماية في مدينة تل رفعت وبلدة الشيخ عيسى ومطار منغ، وذلك ردا من الجيش التركي على مقتل أحد عناصره بقذائف قوات الحماية.

تعرض محيط بلدة الزربة بالريف الجنوبي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لإصابة عدد من المدنيين، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على منطقة الإيكاردا.


إدلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي استهدف مدن وبلدات وقرى خان شيخون وتل عاس والمسطومة وأرينبة والقصابية وبزابور وكفرلاتا وجبل الأربعين واحسم وترملا والهبيط وركايا وعابدين وكفرسجنة وحيش، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

شنت فصائل الثوار هجوما على معاقل قوات الأسد في قرية القصابية بالريف الجنوبي، وأوقعت عددا من القتلى والجرحى في صفوف عناصر الأسد.

سمع صوت انفجار قوي من الجهة الغربية لمدينة إدلب، دون ورود تفاصيل إضافية.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي والمروحي الأسدي عشرات الغارات الجوية بالصواريخ والبراميل المتفجرة على مدن وبلدات وقرى كفرزيتا ومورك واللطامنة ومعركبة ولطمين والزكاة والأربعين وحصرايا والجبين وأبو رعيدة وتل ملح وجب سليمان وقسطون والصياد وحورتة، ما أدى لسقوط شهيدين في كفرزيتا.

دمرت فصائل غرفة عمليات "الفتح المبين" بريف حماة الشمالي دبابة و3 مدافع وسيارة عسكرية وحافلة لقوات الأسد على جبهات الجبين وتل ملح، ما أدى لمقتل وجرح العشرات من عناصر الأسد، وسط اشتباكات عنيفة جرت على إثر محاولة تقدم قوات الأسد لاستعادة السيطرة على المنطقة، بينما استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في قرية الصفصافية بصواريخ الغراد.

استهدف الطيران الأسدي بغارة جوية وبقذائف المدفعية عن طريق الخطأ مواقع واقعة تحت سيطرة قوات الأسد في بلدة كرناز وكفرنبودة وكفرهود، ما أوقع عددا من القتلى والجرحى.


ديرالزور::
انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من الحديقة العامة غربي مدينة الشحيل بالريف الشرقي، دون حدوث أضرار بشرية.

قُتل ستة أشخاص إثر صواعق رعدية ضربتهم في قريتي غرانيج وعياش وقرب مدينة البصيرة وفي ناحية الصور.


اللاذقية::
أعلنت فصائل الثوار عن شن هجوم مباغت على مواقع قوات الأسد والميليشيات المساندة استهدفت سرية المهام الخاصة "الوحدة 82" على تلة أبو الأسعد بالريف الشمالي، وتمكنت خلاله من قتل وجرح 8 عناصر واغتنام أسلحة وذخائر، في حين استهدفت الفصائل معاقل قوات الأسد في منطقة الربيعة بجبل التركمان بقذائف المدفعية والصواريخ، ما أدى لمقتل عدة عناصر.

أعلنت غرفة عمليات "وحرض المؤمنين" عن شن عملية سريعة استهدفت معاقل قوات الأسد في الجبل الأبيض بجبل التركمان تمكنت خلالها من قتل وجرح 50 عنصرا واغتنام أسلحة فردية.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام