حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 09-09-2018

10.أيلول.2018

حلب::
أعلنت فرقة السلطان مراد عن استهداف مجموعة من قوات الأسد على جبهة الشماوية جنوب مدينة الباب بالريف الشرقي بصاروخ من نوع كونكورس ما أدى لمقتل أكثر من 10 عناصر وإصابة آخرين، وذلك رداً على استشهاد أحد عناصر الفرقة أمس قنصا" على يد قوات الأسد.


إدلب::
تواصل الطائرات الروسية والأسدية الحربية والمروحية شن غارات جوية عنيفة على مدن وبلدات المحافظة، والتي أدت لسقوط شهيدين "طفلة وطفل" في بلدة الهبيط، وسقوط العديد من الجرحى في التمانعة وتل عاس وعابدين.

أعلن المجلس المحلي في بلدة الهبيط ان البلدة أصبحت منكوبة بفعل القصف العنيف الذي استهدف المدنيين والذي أدى لنزوح العائلات وهروبهم إلى العراء.

دخل رتل عسكري تركي محمل بالدبابات والأسلحة من معبر كفرلوسين باتجاه نقاط المراقبة التركية في المحافظة.


حماة::
تواصل الطائرات الروسية والأسدية الحربية والمروحية شن غارات جوية عنيفة على مدن وبلدات المحافظة وسط قصف مدفعي وصاروخي، ما أدى لسقوط شهيد في مدينة كفرزيتا بالريف الشمالي، وعدد من الجرحى في مدينة اللطامنة وقرى حصرايا والصياد والزكاة، فيما تعرضت مدينة قلعة المضيق ومحيط بلدة كفرنبودة وقرى الأربعين والصخر والجيسات ومعركبة وميدان غزال والحويز والتوينة وباب الطاقة والحمرا والكركات والشريعة بالريفين الشمالي والغربي لقصف مدفعي وصاروخي، ما أدى لسقوط ثلاثة شهداء أحدهم قيادي في الجبهة الوطنية للتحرير.

استهدف الثوار براجمات الصواريخ معاقل قوات الأسد في حاجز زلين ومدرسة المجنزرات وقريتي الحماميات والشيخ حديد ومدينة السقيلبية بالريفين الشمالي والغربي، وحققوا إصابات مباشرة.

قال ناشطون أن الثوار تمكنوا من تدمير مدفع عيار 57 وقتل طاقمه على حاجز قرية القاهرة التابع لقوات الأسد بالريف الغربي بعد إصابته بقذيفة هاون.

اعتقلت قوات الأسد أحد أبناء قرية دمينة بالريف الجنوبي حسبما أكدت ناشطون.


ديرالزور::
وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية إلى أطراف مدينة هجين بالريف الشرقي، وربما تتجهز لشن هجوم على معاقل تنظيم الدولة.


الرقة::
دخل رتل عسكري تابع لقوات سوريا الديمقراطية إلى مدينة الرقة مساء اليوم، وقال ناشطون أن هناك أنباء عن نية "قسد" شن حملة مداهمات في حي الرميلة خلال الساعات القادمة.


الحسكة::
استقدمت قوات سوريا الديمقراطية تعزيزات عسكرية من بلدة الهول باتجاه مدينة القامشلي بالريف الشمالي وذلك عقب التوتر الذي وقع يوم أمس بين الأساييش الكردية وقوات الأسد.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة