حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 10-03-2019

11.آذار.2019
شهداء وجرحى بقصف على مدينة خان شيخون
شهداء وجرحى بقصف على مدينة خان شيخون

متعلقات

حلب::
استهدفت قوات الأسد بلدتي جزرايا وخلصة بالريف الجنوبي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

تمكنت غرفة عمليات وحرض المؤمنين من قتل أحد عناصر الأسد قنصا على جبهة خان طومان بالريف الجنوبي.


إدلب::
تعرضت مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط 4 شهداء بينهم طفل والإعلامي "ناصيف السرماني"، كما تعرضت بلدتي بداما والناجية ومحيطهما بالريف الغربي ومدينتي جرجناز وكفرنبل وبلدات التح والهبيط وسكيك والتمانعة وتلمنس ومعرشمارين بالريف الجنوبي، ومدينة سراقب وقرى مرديخ والزرزور وأم جلال بالريف الشرقي لقصف مماثل.


حماة::
استهدفت قوات الأسد مركز الدفاع المدني السوري في مدينة مورك بالريف الشمالي بشكل مباشر، متسببة بسقوط شهيد من عناصر المركز وأضرار مادية كبيرة في معداته، بينما تعرضت كلا من مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وبلدات الجيسات والصخر ولطمين والجنابرة وتل عثمان بالريف الشمالي وقرى وبلدات الحواش والحويز والحويجة وجسر بيت الراس والسرمانية والكركات وتل واسط بالريف الغربي لقصف مدفعي.

استهدفت هيئة تحرير الشام وفصائل المعارضة معاقل قوات الأسد في مدينة مصياف بالريف الغربي وقريتي فورو والبحصة بالريف الشمالي بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية. 


درعا::
خرجت مظاهرة في منطقة البلد بمدينة درعا جابت الشوارع مطالبة بإسقاط نظام الأسد، ونددت بإعادة نصب تمثال حافظ الأسد إلى درعا المحطة، كما خرجت مسيرة مؤيدة لنظام الأسد في منطقة المحطة نصب خلالها التمثال،، حيث استدعى النظام طلاب المدارس وموظفي الدولة إلى المسيرة، التي شارك فيها عدد قليل من الناس المجبرين على ذلك، ولكنها لم تدم إلا أقل من ساعة حيث أطلق أحد عناصر الأسد النار في الهواء ما سبب حالة من الذعر والهلع وتم فض المسيرة.

انفجرت سيارة مفخخة أمام مقر أحد قياديي الجيش الحر سابقا "أبو مرشد بردان" في مدينة طفس بريف درعا الغربي، دون حدوث أضرار بشرية.


ديرالزور::
أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عن استئناف معركتها للسيطرة على بلدة الباغوز بريف ديرالزور الشرقي، وذلك بعد انتهاء المهلة التي أعطيت لعناصر تنظيم الدولة للاستسلام، حيث تدور معارك عنيفة تترافق مع غارات جوية وقصف مدفعي من قبل التحالف الدولي.

استهدف مجهولون سيارة تابعة لـ "قسد" قرب قرية ماشخ بالريف الشمالي، ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر.

شنت "قسد" حملة دهم وتفتيش في قرية الجنينة بالريف الغربي بحثا عن منتمين لتنظيم الدولة.

انفجر لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في محيط بلدة بقرص بالريف الشرقي، ما أدى لمقتل وجرح عدد من عناصر الأسد.


اللاذقية::
تمكنت هيئة تحرير الشام من التصدي لمحاولة تسلل قوات الأسد على محور عين عيسى بجبل التركمان بالريف الشمالي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة