حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 14-07-2019

15.تموز.2019

حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة البوابية بالريف الجنوبي، في حين تعرضت بلدة كفرحمرة بالريف الشمالي وبلدات خان العسل وكفرناها وجمعية الكهرباء بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيدين أحدهما طفل في كفرحمرة، وجرحى في جمعية الكهرباء وكفرناها.

سقطت قذيفة مجهولة المصدر بالقرب من مبنى القصر البلدي بمدينة حلب أدت لجرح طفلة فقط وذلك حسب وسائل إعلامية تابعة للنظام.

سقط قتلى وجرحى إثر سقوط عدة قذائف على حيي حلب الجديدة ومنيان بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات الأسد.

استهدف الجيش التركي مواقع قوات سوريا الديمقراطية في مدينة تل رفعت بالريف الشمالي بقذائف المدفعية الثقيلة.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات خان شيخون ومعرة النعمان ومعرة حرمة وبسنقول والعامرية وموقا وكفرسجنة وبصلية والخريبة والركايا وترملا ومرعند وبداما والناجية والكندة والقصابية وعابدين والهبيط، ما أدى لسقوط شهيد في قرية الخريبة، وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين في بعض النقاط الأخرى، فيما خرجت محطة ضخ المياه والخزان الرئيسي عن الخدمة بشكل كامل في مدينة معرة النعمان.

دخل رتل عسكري تركي من الحدود التركية السورية باتجاه نقطة المراقبة في قرية اشتبرق بالريف الغربي.

انفجرت عبوة ناسفة على الطريق إلى معبر باب الهوى بين بلدتي الدانا وسرمدا دون وقوع أي إصابات، في حين استشهد طفلين جراء انفجار لغم أرضي في قرية الفوعة.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة ومورك والجبين والزكاة وتل ملح والصياد والأربعين ولطمين وحصرايا وأبو رعيدة وخربة الناقوس والحواش وشهرناز والعميقة والحويجة وجسربيت الراس وأم نير وكوكبة وسحاب وقيراطة وكورة وجب سليمان والعريمة وديرسنبل وميدال غزال وحورتة ومحطة كهرباء زيزون.


حمص::
قام مجهولون بتفجير أنبوب الغاز الواصل بين حقل شاعر النفطي ومعمل غاز ابيلا بالريف الشرقي.


ديرالزور::
انفجر لغم أرضي في قرية الجفرة بالريف الشرقي أدى لسقوط جريح طفل.

قُتل شخص من أبناء بلدة الطيانة بالريف الشرقي إثر استهدافه من قبل طائرة يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي يوم أمس في بادية فلطيح بالقرب من الحدود "السورية _ العراقية".

عُثر على عدد من الجثث مجهولة الهوية في بلدة الباغوز بالريف الشرقي، وتبين أنها لأشخاص قتلوا خلال المعارك بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" وتنظيم الدولة مؤخراً.

شنت قوات الأسد حملة مداهمات وتفتيش في بلدة بقرص بالريف الشرقي.


الرقة::
انتشل فريق الاستجابة الأولية 3 جثث مجهولة الهوية لطفلين و امرأة من تحت انقاض أحد المباني المدمرة في حي الجميلي بمدينة الرقة.


الحسكة::
قُتل عنصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" برصاص مجهولين في ناحية مركدة بالريف الجنوبي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة