حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 16-06-2019

17.حزيران.2019

متعلقات

حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت منطقة الإيكاردا وبلدة البوابية بالريف الجنوبي، في حين تعرضت قرية الكماري وبلدتي خان العسل وجمعية الكهرباء بالريف الغربي لقصف صاروخي ومدفعي مكثف، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

انفجرت عبوة ناسفة في قرية كفرناصح بالريف الغربي ما أدى لاستشهاد طفل، في حين انفجر لغم بسيارة بمحيط بلدة يحمول بالريف الشمالي ما أدى لإصابة السائق فقط.

استهدف الجيش التركي بقذائف المدفعية الثقيلة معاقل الوحدات الشعبية في قريتي المالكية وشواغرة بالريف الشمالي.

سقط أكثر من عشرة قتلى إثر سقوط عدة قذائف على قرية الوضيحي بالريف الجنوبي.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا استهدف مدن وبلدات خان شيخون وكفروما ومعرة النعمان وحيش وسفوهن والفطيرة وموقة ومعرة حرمة وترملا وحاس وكفرسجنة وكرسعة والبارة وحزان والفطيرة، ما أدى لسقوط شهيد في كرسعة، وعدد من الجرحى في باقي المناطق بينهم أطفال ونساء.


حماة::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا استهدف مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة ومورك والزكاة والأربعين وحصرايا والجبين وأبو رعيدة وتل ملح والصخر.

تعرضت نقطة المراقبة التركية في محيط مدينة مورك لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات، وقامت على إثرها المدفعية التركية بإستهداف مصادر النيران في منطقة الكريم الخاضعة لسيطرة النظام.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير دشمة رشاش "14.5" وقتل وجرح 7 عناصر من قوات الأسد على محور القصابية بعد استهدافهم بصاروخ تاو، وعطبت دبابة وأحرقت سيارة ذخيرة في قرية الحميرات بعد إصابتهما بقذائف الهاون، كما تمكنت من تدمير 3 سيارات نقل عسكرية على جبهة الحردانة بصاروخ مضاد للدروع، واستهدفت المعسكر الروسي في منطقة الكبارية بصواريخ الغراد.


درعا::
قام مجهولون بتفجير مبنى وتسويته بالأرض كانت قوات الأسد تستخدمه كمقر لها في مدينة الحراك بالريف الشرقي، دون وقوع أي إصابات حيث كان المبنى فارغ ولا يوجد بداخله أحد.

اعتقلت قوات الأسد 3 من أبناء بلدة تسيل أثناء مرورهم بأحد الحواجز الواصلة إلى بلدة البكار.

اغتال مجهولون أحد عناصر الجيش الحر السابقين في بلدة جلين، حيث تم خطفه قبل يومين وعثر على جثته اليوم مقتولا في أطراف بلدة الشيخ سعد بالريف الغربي.


ديرالزور::
شنت قوات الأسد حملة دهم وتفتيش في منطقة المحاريم وشارع الـ16 بمدينة الميادين بالريف الشرقي.

أطلق مجهولون النار على دورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في بلدة الصبحة بالريف الشرقي ما أدى لإصابة أحد العناصر، في حين شن مجهولون هجوماً بالأسلحة النارية على مركز الاستخبارات العسكرية التابعة لـ "قسد" في بلدة محيميدة.

نشب حريق في المحاصيل الزراعية في قرية الطواطحة بالريف الشرقي.

شهدت سماء الريف الشرقي تحليقا للطيران المروحي التابع للتحالف الدولي دون شن أية غارات.


الحسكة::
شنت قوات سوريا الديمقراطية حملة اعتقالات في حي غويران بمدينة الحسكة بهدف سوق الشبان للتجنيد الإجباري في صفوفها.


السويداء::
سمعت أصوات إطلاق نار كثيف في مدينة السويداء مصدره عناصر من الفصائل المحلية في منزل الناشط مهند شهاب الدين، والذي خُطف اليوم الأحد.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة