طباعة

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 21-04-2019

22.نيسان.2019

ريف دمشق::
استشهد شاب إثر انفجار صاروخ من مخلفات قصف سابق لقوات الأسد على مدينة عربين بالغوطة الشرقية.


حلب::
تعرضت بلدتي خان العسل وكفرناها بالريف الغربي وقرى خان طومان وزيتان وخلصة والبرقوم والحميرة وجزرايا بالريف الجنوبي لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيدة في خان العسل وعدد من الجرحى في باقي المناطق.

انفجرت دراجة نارية في مدينة الباب بالريف الشرقي أدت لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين، بينما كشفت الشرطة العسكرية في مدينة جرابلس عن دراجة نارية كانت معدة للتفجير.

أطلق مجهولون النار على مخيم للنازحين بمحيط مدينة إعزاز بالريف الشمالي ما أدى لمقتل طفل وإصابة أخرين.


إدلب::
اغتال مجهولون خمسة عناصر لهيئة تحرير الشام، حيث قتل أربعة عناصر بظروف غامضة في المزارع الجنوبية لمدينة خان شيخون بالريف الجنوبي صباح اليوم، في وقت قتل خامس برصاص مجهولين يستقلون دراجة نارية في منطقة جرجناز بالريف الشرقي.

تعرضت قرى وبلدات التمانعة وأم جلال وترعي وسكيك والفرجة بالريفين الجنوبي والجنوبي الشرقي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.

قام مجهولون بتفجير مبنى البلدية داخل بلدة النيرب بالريف الشرقي.


حماة::
تعرض محيط مدينة مورك بالريف الشمالي وقرية الحواش بالريف الغربي لقصف مدفعي وبقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى بين المدنيين.


ديرالزور::
قام تنظيم الدولة بإطلاق النار وقتل أحد عناصر قسد في بلدة الكسرة بالريف الغربي، ومن ثم لاذوا بالفرار.

تسلل عناصر من تنظيم الدولة من تلة جهفة في الباغوز إلى منطقة حويجة صحين بمحيط قرية السويعية الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، لتدور على إثرها اشتباكات أدت لسقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من قتل وجرح العشرات من عناصر لواء فاطميون وأسر آخرين بكمين نفذه في منطقة معيزيلة ببادية البوكمال برتل كان متوجها من مدينة الميادين إلى مدينة دمشق.

انفجر لغمين أرضيين في بلدة الشعفة بالريف الشرقي ما أدى لسقوط جرحى من المدنيين.


الحسكة::
اعتقلت قوات الحماية الشعبية شاب على حاجز تل حلف بريف مدينة رأس العين الغربي، واقتادته إلى جهة مجهولة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام