حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 21-07-2019

22.تموز.2019

دمشق وريفها::
سقطت قذيفة هاون مجهولة المصدر على سيارة في بلدة سعسع بريف دمشق الجنوبي الغربي، وأدت لمقتل رجل وطفل وإصابة 3 نساء.


حلب::
كُشفت عبوة ناسفة كانت موضوع بجانب سيارة القاضي "عرفات الحمود" في مدينة إعزاز بالريف الشمالي، وتم تفجيرها عن بعد دون وقوع أي إصابات.

تمكن الجيش الوطني من التصدي لمحاولة تسلل قوات سوريا الديمقراطية على جبهة مياسة في قطاع مدينة عفرين.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة جدا وسط قصف مدفعي وصاروخي مكثف على مدن وبلدات خان شيخون وكفرنبل وسراقب ومعرة حرمة وكفرومة وحاس والشيخ مصطفى وأم الصير وأرينبة وحزارين وسطوح الدير وجبالا وحيش وأورم الجوز ومعرشورين وكفرسجنة ومعرزيتا، حيث أدت الغارات لاستشهاد الناشط أنس دياب في خان شيخون، كما وقعت مجزرة في أورم الجوز راح ضحيتها 12 شهيدا جلهم من النازحين، وسقط 4 شهداء في كفرومة، وشهيد في جبالا.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك وقرى الزكاة والجبين والأربعين، وسط قصف مدفعي عنيف على بلدات وقرى الحويجة والحواش وقسطون والسرمانية ودوير الأكراد وتل ملح والجبين والزكاة والمنصورة وتل واسط وجب سليمان وميدان غزال والصهرية وديرسنبل والصخر وكورة وأم نير، ما أدى لسقوط 5 شهداء في مورك، وجرحى في صفوف المدنيين في بعض النقاط الأخرى.

تمكنت فصائل الثوار من تدمير دبابة في بلدة شيزر وعربة فوزديكا بقرية الجديدة وقاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع على جبهة الحماميات بعد استهداف كل منها بصاروخ مضاد للدروع، بينما شن الثوار هجوما على مواقع قوات الأسد في قرية القصابية، وقتلوا عددا من العناصر.


حمص::
فجر مجهولون يعتقد أنهم تابعين لتنظيم الدولة عبوة ناسفة على خط سير قطار شحن الفوسفات التابع لنظام الأسد بريف حمص الشرقي، حيث كان القطار قادما باتجاه مناجم الفوسفات بمنطقة خنيفيس، ما أدى لاشتعال النيران في القاطرة، وإصابة طاقم القطار بجروح.


ديرالزور::
أطلق مجهولون النار على سيارة تابعة لـ "قسد" في بلدة الشحيل بالريف الشرقي ما أدى لمقتل عنصر وإصابة آخرين.

سمعت أصوات انفجارات في منطقة البغيلية الخاضعة لسيطرة نظام الأسد بالريف الغربي، ما دفع قوات الأسد لإغلاق جميع المعابر الواصلة لمناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

سمع أصوات انفجارات عنيفة في محيط مدينة القورية بالريف الشرقي، بالتزامن مع إطلاق قوات الأسد قنابل ضوئية في سماء بادية الميادين.

شنت "قسد" أمس السبت حملة مداهمات واعتقالات في قرية المويلح على خلفية انفجار دراجة نارية مفخخة استهدفت سيارة عسكرية تابعة لها، حيث داهمت منزل واعتقلت أحد الشبان.

شنت قوات الأسد حملة تفتيش واعتقالات في مدينة العشارة بالريف الشرقي.


الرقة::
قامت قوات الأسد بإغلاق جميع المعابر الواصلة بين مناطق سيطرتها وسيطرة "قسد" في محافظة الرقة لأسباب مجهولة.


لاانفجرت دراجة نارية بسيارة تابعة لوحدات حماية الشعب في حي غويران بمدينة الحسكة أدت لإصابة عنصرين.

انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة للوحدات الشعبية في جبل عبدالعزيز بالريف الغربي ما أدى لمقتل عنصر وإصابة أخرين.

اعتقلت الوحدات الشعبية 4 مدنيين بعدما داهمت بلدة الجوادية بالريف الشمالي.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي الروسي والاسدي غارات جوية استهدفت مناطق سيطرة الثوار في جبلي الأكراد والتركمان وخاصة تلال كبينة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة