حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 25-08-2019

26.آب.2019

إدلب::
استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في معسكر البراغيثي في ريف أبو ظهور الشرقي بصاروخ البركان محلي الصنع.

تمكنت فصائل الثوار من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد، بالإضافة لتدمير آليات لهم، بعدما حاولوا التقدم على جبهة بلدة التمانعة بالريف الجنوبي، وسبق الهجوم تمهيد جوي وصاروخي عنيف من قبل قوات الأسد.

شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية وسط قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات كفرنبل ومعرة النعمان وجرجناز والتح وتلمنس وحاس ومعرة حرمة ومعرشورين والشيخ مصطفى وكفرسجنة وسفوهن وترملا وكفرعويد والديرالشرقي والهلبة وحزارين ومعرة الصين، ما أدى لسقوط 6 شهداء في تلمنس، وشهيد في كل من معرشورين والهلبة.


حماة::
استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في محور تل هواش بالريف الشمالي بقذائف الهاون، ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر، في حين شن الطيران الحربي غارتين جويتين على قرية الفقيع بجبل شحشبو، وتعرضت قرى شهرناز وميدان غزال والصهرية وحورتة والحواش والعميقة والحويجة وجسربيت الراس لقصف مدفعي وصاروخي.

سقطت قتيلة وجريحة إثر سقوط قذائف على قرية الرصيف بالريف الغربي.


درعا::
استشهد طفل من مدينة الشيخ مسكين وأُصيب شاب كان برفقته جراء انفجار لغم أرضي من مخلّفات قوات الأسد في الأراضي الزراعية لمنطقة غرز شرقي مدينة درعا، يوم أمس. 


ديرالزور::
قام مجهولون يستقلون دراجة نارية بإطلاق النار على شاب في منطقة الشيخ حمد ببلدة الباغوز بالريف الشرقي، ما أدى لمقتله على الفور.

شن تنظيم الدولة هجوماً على مواقع قوات الأسد في بادية مدينة الميادين بالريف الشرقي.


الرقة::
سمع صوت انفجارين قويين في مدينة الرقة، تلاهما إطلاق نار لمدة قصيرة، دون ورود تفاصيل إضافية.

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية الصيدلي "عامر شحاذة السالم" بالإضافة لشخص يعمل معه في الصيدلية من بلدة المنصورة بالريف الغربي، مساء أمس السبت.

قام مجهولون باختطاف طفل من قرية الخاتونية، وقام شبان القرية بمطاردة الخاطفين، وتمكنوا من تحرير الطفل الذي وجد مخدراً، فيما لاذ الخاطفون بالهرب.


الحسكة::
انسحبت قوات الحماية الشعبية الكردية من قرية العدوانية غربي مدينة رأس العين بالريف الشمالي.

شنت "قسد" حملة مداهمات في قرية رجعان غربي مدينة رأس العين بعد فرار ثلاثة من عناصرها. 


اللاذقية::
تمكنت فصائل الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهة تلال الكبينة بالريف الشمالي، وقتلت وجرحت عدد من العناصر وعطبت دبابة، كما تمكنت الفصائل من تدمير دبابة على محور الزويقات بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع. 


السويداء::
توفي طفل من قرية لبين بالريف الغربي إثر إصابته بطلق ناري داخل منزله في ظروف غامضة، فيما قالت مصادر إن الطفل كان يعبث بالبندقية وخرجت منها رصاصة بالخطأ، وأودت بحياته.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة