حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 27-01-2019

28.كانون2.2019

متعلقات

حلب::
تعرض حي الراشدين وأطراف منطقة جمعية الزهراء غرب حلب لقصف صاروخي من العيار الثقيل من قبل قوات الأسد، وذلك بعد سقوط قذائف صاروخية على حيي شارع النيل والزهراء.

تعرضت قريتي زمار وجزرايا بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
قالت مصادر محلية من مدينة إدلب، إن عناصر تابعين لهيئة تحرير الشام قاموا بتصفية شاب مدني بدم بارد في المدينة، بعد محاولة اعتقاله ومقاومته الدورية التي اقتحمت مكان عمله في سوق المدينة.

تعرضت قرى وبلدات أم جلال والتمانعة وسكيك والفرجة والتح والخوين وترملا ومحيط قرية القصابية بالريف الجنوبي والجنوبي الشرقي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.


حماة::
تعرضت مدينتي كفرزيتا ومورك ومحيط مدينة اللطامنة وقرى الجنابرة وتل عثمان وحصرايا والأربعين والبويضة وأطراف قريتي اللويبدة وحورتة بالريف الشمالي والشمالي الغربي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ورد الثوار باستهداف تجمعات قوات الأسد في قرية عطشان.


ديرالزور::
شنت قوات الأسد شن حملة اعتقالات في بلدة بقرص بالريف الشرقي.

استهدف تنظيم الدولة بلدة السكرية بريف مدينة البوكمال بالريف الشرقي بقذائف الهاون، في حين استهدفت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بلدتي السفافنة والمراشدة الخاضعتين لسيطرة التنظيم بالريف الشرقي بقذائف المدفعية.

تتواصل الاشتباكات بشكل عنيف بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في بلدة الباغوز بالريف الشرقي، وذلك وسط قصف مدفعي من قبل "قسد" على مناطق سيطرة التنظيم.

قُتل "إبراهيم حسين المسلط" مختار قرية الجرذي بالريف الشرقي برصاص مجهولين.

أكد ناشطون انتشال عدة جثث من تحت أنقاض أحد المباني المدمرة في بلدة الشعفة بالريف الشرقي.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة أثناء مرور دورية تابعة لقوات الحماية الشعبية بالقرب من دوار مرشو في مدينة الحسكة، فيما انفجرت عبوة أخرى بحاجز لقوات الحماية بالقرب من دوار النشوة الغربية، وانفجرت ثالثة بدورية في حي غويران، ولم تخّلف الانفجارات أية أضرار بشرية.

شنت قوات الحماية الشعبية حملة اعتقالات عشوائية طالت شبان لسوقهم للتجنيد الإجباري في مدينة القامشلي، حيث قامت باعتقال 6 أشخاص، واعتقلت 4 آخرين في ناحية تل تمر وساقتهم لمعسكرات التجنيد.

شنت قوات الحماية الشعبية حملة اعتقالات واسعة في شوارع مدينة الحسكة، واقتادت أكتر من 10 شبان من بينهم وافدين من محافظات أخرى إلى معسكرات التجنيد القسري في صفوفها.

حاصرت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" قرية الحمام بالريف الغربي، وفرضت حظرا للتجوال فيها، وقامت بعد ذلك باقتحام منزل الشيخ "زعيتر كريم الزعيتر" شيخ عشيرة العجيل، واقتادته إلى أحد مقراتها العسكرية في مدينة الطبقة.


اللاذقية::
أطلقت الدفاعات الجوية الروسية صواريخ من منظومة الدفاع الجوية باتجاه ثلاثة أهداف في محيط مطار حميميم بريف اللاذقية، وتمكنت من إسقاطها.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة