حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأحد 30-06-2019

01.تموز.2019

دمشق وريفها::
سمعت أصوات انفجارات قوية غربي العاصمة دمشق، ويرجح أنها ناتجة عن قصف إسرائيلي على مواقع قوات الأسد والميليشيات الشيعية، وقال إعلام الأسد إن الدفاعات الجوية أسقطت عددا من الصواريخ.


حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على محيط قرى كفرحلب والقناطر والبوابية بالريف الغربي، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى.

استشهد مدني جراء انفجار لغم من مخلفات قوات الأسد في محيط بلدة العيس بالريف الجنوبي.

تمكن الجيش الوطني من قتل خلية مسلحة بعبوات وحزام ناسف وكواتم صوت في مدينة الباب بالريف الشرقي.
استهدفت صواريخ مجهولة المصدر مقراً عسكرياً لتنظيم "حراس الدين" في منطقة ريف المهندسين بريف حلب الغربي، ما أدى لسقوط عدد من القتلى بينهم قيادات عسكرية في التنظيم، ويحتمل أن يكون مصدر القصف التحالف الدولي نظراً لدقة إصابة الهدف.

استشهد مصطفى فروح "أبو وليد المارعي" القيادي في مدينة مارع متأثراً بجراحه التي أصيب بها أثناء محاولته فض اشتباك بين عائلتين بمدينة مارع بالريف الشمالي.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مدينة خان شيخون وقرى وبلدات كفرسجنة وتفتناز وسرجة وكفرعين ومعرزيتا وتل عاس والركايا ومدايا والعامرية والشيخ مصطفى وبداما وجبل الأربعين، ما أدى لسقوط شهيد في قرية العامرية.

تمكنت هيئة تحرير الشام من ضبط مستودعا لتفخيخ وصنع العبوات الناسفة التابعة لتنظيم الدولة في مدينة سرمين بالريف الشرقي.


حماة::
تصدت فصائل الثوار لمجموعة من قوات الأسد حاولت التسلل ليلاً لزراعة ألغام على محور بلدة سحاب بالريف الغربي، وقامت الفصائل باستهداف معاقل قوات الأسد في قرى كرناز والشيخ حديد والجلمة وكفرهود وبريديج والعزيزية والكركات بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية، وتمكنت من تدمير دشمة فيها عناصر ورشاش لقوات الأسد على محور الكركات بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.

شن الطيران الحربي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد على مدينة كفرزيتا وقرى الصياد والأربعين والزكاة ولطمين والجبين والقرقور وجب سليمان وتل ملح والحويجة وديرسنبل وكورة وميدان غزال وشهرناز وحورتة والصخر وسحاب وقيراطة.


حمص::
قال تنظيم الدولة إنه تمكن من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد بعد إيقاعهم بكمين في بادية السخنة بالريف الشرقي.


ديرالزور::
استقدمت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" تعزيزات عسكرية إلى بلدة الشحيل بالريف الشرقي، ويعتقد أنها تنوي اقتحام البلدة، في حين شنت "قسد" حملة مداهمات واعتقالات في قرية الزغير بالريف الغربي.

شن مجهولون هجوما على حاجز دوار العتال التابع لـ "قسد" الواقع  بين بلدتي الشحيل والبصيرة.

انفجرت دراجة نارية مفخخة مساء أمس السبت على الطريق العام في بلدة سفيرة تحتاني بالريف الغربي، دون حدوث أضرار بشرية.

استهدف مجهولون أحد حواجز قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على أطراف بلدة الكبر بالريف الغربي بالأسلحة الرشاشة.

قتل الملازم "أحمد الخضر" مسؤول المعابر النهرية برفقة عنصرين آخرين تابعين للأمن العسكري التابع لنظام الأسد على خلفية اشتباكات اندلعت فيما بينهم في معبر الحوايج شامية بالقرب من بلدة عياش تحتاني، بسبب خلافهم على تقاسم الواردات المالية للمعبر.


الحسكة::
اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "حميد إبراهيم العيسى" عضو لجنة المصالحة الشعبية التابعة لنظام الأسد من منزله في حي الصالحية بمدينة الحسكة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة