حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 04-12-2019

05.كانون1.2019
الدمار في مدينة سراقب
الدمار في مدينة سراقب

حلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت قرية الشيخ أحمد بالريف الجنوبي، كما قصفت مدفعية الأسد قرية كوسنيا ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى، وتعرضت قرية جزرايا لقصف مماثل ما أوقع شهيدين طفلين وإصابة العديد من المدنيين، كما تعرضت بلدة زمار لقصف مدفعي عنيف.

فجر فريق الهندسة التابع للجيش الوطني عبوة ناسفة بعد أن تم تفكيكها من سيارة كانت مزروعة بداخلها في مدينة الباب بالريف الشرقي.


ادلب::
شن الطيران الروسي والأسدي بنوعية الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا تركزت غالبية الغارات على المدن والبلدات والقرى الواقعة جنوب الخط الدولي "أم 4" بريف ادلب الجنوبي وايضا تلك الموجودة بريف ادلب الغربي والشرقي، حيث استهدفت الغارات معرة النعمان وكفرنبل وسراقب والنهر الأبيض والقراطي والتينة والفرجة وتل دم وأبو شرجة والسرج وقطرة وحران وكفرسجنة والدار الكبيرة واورم الجوز وكنصفرة والفطيرة والصرمان وكفر عميم والذهيبة وتل الطوقان ورأس العين ومحاريم وخربة برنان والبارة وسحال والصيادي والتح وبزابور وحنتوتين ومعرتحرمة سرجة، ما أدى لسقوط 3 شهداء في كفرسجنة وشهيدة طفلة في بزابور وشهيد في كفرنبل وشهيد طفل في سراقب بالإضافة لعشرات الجرحى في باقي المناطق بينهم أطفال ونساء.

معارك عنيفة بين فصائل الثوار وقوات الأسد على محور أم التينة بالريف الجنوبي الشرقي، حيث حاول الأخير التقدم وتكبد خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد وتصدت الفصائل له وأجبرته على التراجع حيث قتل في المعارك ضابط برتبة نقيب وأكثر من 5 عناصر وجرح العشرات كما تم عطب دبابة، كما استهدفت الفصائل مواقع الاسد بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية في قريتي أم التينة وتل كلبة والمشيرفة و "الكتيبة المهجورة" محققين إصابات مباشرة أوقعت عدد من القتلى والجرحى بينهم قائد ميداني.

استهدفت طائرة روسية عن طريق الخطئ الكتيبة المهجورة التابعة للنظام الواقعة بالريف الجنوبي الشرقي ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف العناصر.


حماة::
أعلن فصائل الثوار عن تمكنهم من تدمير قاعدة صواريخ مضادة للدروع ومقتل طاقمها بالكامل على محور الحاكورة في سهل الغاب بريف حماة الغربي إثر استهدافها بصاروخ مضاد دروع.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على قرى جسر بيت الراس وخربة الناقوس والصهرية وكورة وسحاب والحويجة والحواش والعريمة وميدان غزال بالريف الغربي.

أكد ناشطون حصول اشتباكات بين ميليشيات محلية وقوات تابعة للنظام في ناحية سلحب بالريف الغربي حيث سقط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، حيث قالت صفحات تابعة للنظام أن الشرطة هاجمت على أشخاص خارجين عن القانون!!.


ديرالزور::
شنت طائرات مجهولة الهوية غارات جوية استهدفت مطار الحمدان في محيط مدينة البوكمال بالريف الشرقي، والذي يعد قاعدة عسكرية تابعة للمليشيات الإيرانية.


الرقة::
استهدف الجيش الوطني السوري بقذائف المدفعية مواقع قسد في قرية خفية السالم شمال الرقة.


الحسكة::
انفجرت دراجة نارية في الشارع العام بمدينة رأس العين بالريف الشمالي أدى لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى بين المدنيين.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة