حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 06-06-2018
حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 06-06-2018
● تقارير ميدانية ٦ يونيو ٢٠١٨

حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 06-06-2018

حلب::
تعرضت مدينة حريتان وبلدة كفرحمرة بالريف الشمالي لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى.

قامت قوات سوريا الديمقراطية والميليشيات الموجودة في مدينة تل رفعت بالريف الشمالي بحرق العديد من المنازل السكنية في المدينة، كما حرقت عدد من النقاط التي تتمركز بها في بلدتي منغ وعين دقنة.


إدلب::
عاد الطيران الحربي التابع لنظام الأسد للتحليق في أجواء محافظة إدلب، إذ استأنف القصف بعد غيابه عن الأجواء لأكثر من شهر، حيث أغار على مدينة أريحا، ما أوقع شهيدان وعدة جرحى، كما طال القصف من الطائرات الحربية والمروحية بلدات محمبل والناجية وأورم الجوز وأطراف قسطون والبشيرية، مخلفاً المزيد من الجرحى بين المدنيين.

قتل طفل برصاص الجندرمة التركية أثناء محاولته العبور مع أبيه نحو الأراضي التركي من ريف إدلب، في حين قتل شابين مجهولي الهوية بعد إطلاق النار عليهم على الطريق الواصل بين مدينة سرمين وبلدة النيرب.

استشهد ثلاثة أطفال وجرح آخرون جراء انفجار صاروخ من مخلفات قصف طيران الأسد على قرية تل حلاوة بالريف الشرقي والخاضعة لسيطرة قوات الأسد في الوقت الحالي.

سقط جرحى جراء اشتباكات بين عناصر من هيئة تحرير الشام وجيش الأحرار على أطراف بلدة زردنا بالريف الشمالي.


حماة::
سقط 4 شهداء وعدد من الجرحى من مقاتلي "الجبهة الوطنية للتحرير" جراء هجوم مسلح قام به مجهولون على إحدى نقاط رباطهم على محور قرية الحاكورة في سهل الغاب بريف حماة الغربي، وترافق الهجوم مع قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على قريتي خربة الناقوس وطنجرة، وتعرضت قرية الحواش مساءً لقصف مدفعي.

تعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة والأراضي الزراعية لقرية الزكاة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات.

استهدفت قوات الأسد بصاروخ موجه سيارة على طريق "العنكاوي-المنارة" ما أدى لسقوط شهيد وجريح.

انفجر مستودع ذخيرة تابع لقوات الأسد قرب قرية جب رملة بالريف الغربي، حيث سمع صوت انفجار قوي في المناطق المحيطة.


ديرالزور::
جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد شمال مدينة البوكمال عقب تمكن التنظيم من فتح نقطة عبور بين ضفتي نهر الفرات بعد السيطرة على الرمادي والحسرات، وتمكنت قوات الأسد اليوم من استعادة السيطرة على غالبية المناطق التي خسرتها، وذلك بعد وصول تعزيزات عسكرية من عناصر الأسد إلى المنطقة، بينما تستمر المعارك في قرية حسرات، وأكد ناشطون سقوط أكثر 15 قتيلا لقوات الأسد بينهم 3 ضباط خلال اليومين الماضيين.

أكد ناشطون قيام قوات الأسد بشن هجوم على مواقع تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في حقل كونيكو، حيث سمعت أصوات انفجارات واشتباكات عنيفة جدا.

قامت مجموعة من تنظيم الدولة ليلة أمس بذبح عنصرين من عناصر قوات سوريا الديمقراطية واختطاف إثنين آخرين بالقرب من حقل كونيكو النفطي، وهاجمت خلايا تابعة للتنظيم اليوم عناصر "قسد" في محيط حقل الجفرة النفطي.

استشهد شخص جراء شن طائرات حربية يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي على قرية الباغوز فوقاني اليوم.

عاد طريق "دير الزور _ البوكمال" للعمل بعد انسحاب عناصر تنظيم الدولة من النقاط التي سيطروا عليها مؤخراً، وبعد استقدام قوات الأسد تعزيزات عسكرية إلى بادية دير الزور الجنوبية.


الرقة::
أطلقت قوات سوريا الديمقراطية قنابل ضوئية في سماء مدينة الرقة دون معرفة الأسباب وراء ذلك، بينما قال ناشطون أنها تدريبات عسكرية تقوم بها "قسد" في المدينة.

استهدف الجيش التركي بوابة تل أبيض التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية بالرشاشات الثقيلة.


اللاذقية::
ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على محيط منطقة كبينة بجبل الأكراد دون وقوع أي إصابات.


الحسكة::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على قرية الفكة شرقي مدينة الشدادي عقب معارك ضد تنظيم الدولة، كما استقدمت قسد والتحالف الدولي تعزيزات عسكرية كبيرة إلى قريتي الشويخ وأم حفور بالريف الجنوبي، وسط حركة نزوح لأهالي منطقة تل الشاير والقرى المحيطة بها إلى المناطق الخالية والصحراوية.

يتواصل القصف الجوي والمدفعي من قبل قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية على قرى ومناطق أبو حامضة والدشيشة وتل الشاير بالريف الجنوبي.

المصدر: شبكة شام الكاتب: شبكة شام
مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ