حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 06-12-2017

07.كانون1.2017

دمشق وريفها::
تعرضت مدن وبلدات الغوطة الشرقية لقصف مدفعي عنيف تسبب بسقوط شهيدين طفلين وإصابة والدتهما بجروح في مدينة عربين، كما استشهد طفل في مدينة سقبا، واستهدف القصف العشوائي حرستا ودوما وعين ترما وحوش الضواهرة ومديرا.

جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد داخل إدارة المركبات بمدينة حرستا على إثر محاولات تقدم الأخير في المنطقة، كما جرت معارك بين الطرفين على جبهات حي جوبر وبلدة عين ترما ترافقت مع قصف مدفعي عنيف.


حلب::
اقتحم عناصر جيش إدلب الحر نقطة عسكرية لقوات الأسد في جبل الحص بالريف الجنوبي، واغتنموا قاعدة صواريخ مضادة للدروع من طراز فاغوت.

تعرض محيط مدينة دارة عزة بريف حلب الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات سوريا الديمقراطية.


إدلب::
استهدف الطيران الحربي الروسي فجر اليوم مدينة أبو الظهور بالريف الشرقي بـ4 غارات جوية تسببت إحداها بدمار أربع منازل وسقوط عدد من الجرحى، كما استهدفت الغارات الفرن الآلي وإحدى المدارس وتسببت بتدمير جزء كبير منهما وإخراجهما عن الخدمة.

سقط جرحى جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدة الهبيط بالريف الجنوبي.


حماة::
قال ناشطون أن عناصر تنظيم الدولة بمساندة طيران العدو الروسي وبعد مؤازرات وصلت عبر مناطق سيطرة قوات الأسد سيطروا على قرى أبو حبة وأبو هلال وأبو عجوة ومويلح صوارنة وعنبر وأبو خنادق ورسم أبو كراسي و أبو حية ورسم الأحمر بالريف الشرقي بعد معارك ومواجهات مع الثوار.


حمص::
استهدف الثوار معاقل قوات الأسد على جبهة الأشرفية بالريف الشمالي بقذائف الهاون وحققوا إصابات جيدة.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي يوم أمس غارات جوية على منازل المدنيين في بلدة الجرذي وباص يقل مدنيين في الجرذي الغربي بالريف الشرقي، ما أدى لارتكاب مجزرة راح ضحيتها 23 شهيداً وعدد من الجرحى، وكان أغلب الضحايا من نازحي بلدة الدوير بينهم أشخاص من عائلة واحدة.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على بلدات الضفة الشمالية والجنوبية لنهر الفرات المحاذية لمنطقة الجزيرة بالريف الشرقي، فيما نزح أهالي بلدة سويدان جزيرة إلى البادية جراء الاشتباكات الدائرة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية.

سيطرت قوات الأسد على قرى وبلدات الجلاء والمجاودة والسيال وحسرات والرمادي والعلوي وتل مدكوك شرق مدينة ديرالزور بعد معارك ضد تنظيم الدولة، وبذلك تكون قد بسطت سيطرتها على ريف البوكمال، حيث أعلن نظام الأسد عن إحكام السيطرة على أوتوستراد "ديرالزور – الميادين – البوكمال".

أعلن تنظيم الدولة عن إسقاط طائرة حربية لنظام الأسد في سماء بلدة السيال قرب مدينة البوكمال.

سقط شهيدين وجرحى في صفوف المدنيين جراء قيام عناصر تنظيم الدولة بإطلاق النار عليهم بشكل مباشر بعد رفضهم الخروج من منازلهم في قرية الكشكية.


الرقة::
سقط ثلاثة شهداء جراء انفجار ألغام من مخلفات تنظيم الدولة في مدينة الرقة.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة