حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 07-08-2019

08.آب.2019

متعلقات

حلب::
ضبطت الشرطة العسكرية دراجة نارية مفخخة في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي.

ألقى مجهولون قنبلة يدوية في قرية أبين سمعان بالريف الغربي، ولاذوا بالفرار، علما أن الانفجار خلف أضرارا مادية فقط.


إدلب::
شنت الطائرات الحربية والمروحية غارات عنيفة جدا ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات خان شيخون والحامدية وكفرسجنة ومعرزيتا وكفرعين وحيش والنقير وبسيدا ومدايا والركايا والتمانعة وترملا والهبيط وأرينبة وعابدين وحسانة، ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


حماة::
شنت الطائرات الحربية والمروحية غارات عنيفة جدا ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن كفرزيتا واللطامنة ومورك وقرى الصخر ولطمين والزكاة وحورتة وميدان غزال وأم نير والحويجة والحواش وجسربيت الراس والسرمانية وتل فاس، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

سقط 5 شهداء جراء قيام الطيران الحربي الروسي باستهداف قرية راشا بجبل شحشبو بغارة جوية.

جرت معارك "كر وفر" بين قوات الأسد وفصائل الثوار على جبهتي الأربعين والزكاة، حيث تمكن الأول من السيطرة على البلدتين بعد معارك عنيفة وقصف جوي ومدفعي مكثف أجبر الثوار على الانسحاب منها، ومع ساعات الظهيرة شنت الفصائل هجوما معاكسا تمكنت خلاله من قتل ما لا يقل عن 25 عنصرا وجرح أخرين ودمرت دبابتين وسيارتين عسكريتين، واستعادت بعض النقاط في بلدة الزكاة، كما تمكنت الفصائل من تدمير مدفعين عيار 57 و 130 وسيارة من نوع "زيل" محملة بعناصر الأسد على محور قرية الأربعين بعد استهداف كل منها بصاروخ مضاد للدروع.


ديرالزور::
انفجرت عبوة لاصقة بسيارة أحد أعضاء المجلس المحلي التابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في بلدة الشحيل دون وقوع أي إصابات، في حين انفجرت دراجة نارية مفخخة على الطريق الواصل بين مدينة ديرالزور ومنطقة الصور.

سمعت أصوات انفجارات مجهولة المصدر في بادية مدينة صبيخان بالريف الشرقي، دون ورود تفاصيل إضافية.

قامت "قسد" وقوات التحالف الدولي باستهداف العبارات النهرية التي تقوم بنقل النفط من مناطق سيطرتها الى مناطق سيطرة نظام الأسد على ضفتي نهر الفرات بالأسلحة المتوسطة.

استشهد طفل إثر إصابته برصاصة أثناء مشاجرة بين عناصر تابعين لنظام الأسد في حي الجورة بمدينة ديرالزور.


الحسكة::
انفجرت سيارة مفخخة في بلدة القحطانية الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية والواقعة بريف القامشلي بريف الحسكة الشمالي، ما أدى لاستشهاد 3 أطفال وسقوط عدد من الجرحى، حيث تبنت داعش التفجير وقالت إنها أدت لمقتل 8 عناصر من الوحدات وإصابة عدد آخر.

انفجرت عبوة ناسفة في قرية جناة على الطريق الواصل بين قرية مركدة بالريف الجنوبي ومحافظة ديرالزور، في حين انفجر لغم أرضي في قرية الرشيدية بالقرب من الجسر على الطريق العام الواصل بين مدينتي الحسكة الشدادي، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.


اللاذقية::
شنت الطائرات الحربية والمروحية غارات جوية عنيفة جدا ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مناطق سيطرة الثوار في منطقة كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة