حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 08-05-2019

09.أيار.2019

متعلقات

حلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارة جوية على الفوج 46 بالريف الغربي، في حين تعرضت قرية خلصة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

انفجرت دراجة نارية في بلدة فارت بريف منبج شرقي حلب، ما أدى لمقتل شخصين وإصابة آخرين.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي غارات جوية مكثفة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على مدن وبلدات معرزيتا وشنان والتمانعة وحيش وسفوهن وكفرنبل وارينبة ومعرة الصين والهبيط وخان شيخون وعابدين والنقير والفقيع وجوزف وترملا وكرسنتة ومعرة حرمة واحسم وبسامس، ما أدى لسقوط 4 شهداء في مدينة خان شيخون، وشهيد في الحراكي، وشهيدتين "سيدة وطفلة" في شبنان، وشهيدين في حيش، وشهيدة متأثرة بجراحها في كنصفرة، وسقوط جرحى بينهم أطفال.

دخل رتل عسكري تركي من معبر باب الهوى باتجاه نقطة المراقبة في تل الطوكان والصرمان شرق إدلب.

أطلقت هيئة تحرير الشام النار على سجناء بسجن إدلب المركزي بعد استعصاء نفذوه داخل السجن، ما أدى لمقتل سجين وجرح 10 آخرين.


حماة::
تقدمت قوات الأسد صباح اليوم باتجاه بلدة كفرنبودة بالريف الشمالي بعد سيطرتها على قريتي الجنابرة وتل عثمان، حيث جرت معارك عنيفة جدا ترافقت مع غارات جوية وقصف صاروخي ومدفعي عنيف جدا على البلدة، وشنت فصائل المعارضة هجوما معاكسا بعربة مفخخة استهدفت تجمعا لقوات الأسد قتل خلاله العشرات من العناصر، كما تمكنت الفصائل من تدمير ثلاثة دبابات بعد استهدافها بصواريخ مضادة للدروع، وبعد عدة ساعات من الاشتباكات الشرسة سيطرت قوات الأسد على كامل كفرنبودة.

تمكنت فصائل المعارضة من صد محاولة تقدم لقوات الأسد على محور بلدة الصخر بالريف الشمالي، وتمكنت من تدمير دبابتين وقتل وجرح عدد من العناصر، واستهدفت معاقل قوات الأسد في بلدة المغير بصواريخ الغراد.

شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي غارات جوية مكثفة ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على مدن وبلدات كفرنبودة وكفرزيتا والحواش، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، وتعرضت مدينة مورك وقرى الحويجة لطمين والزكاة والزيارة لقصف مدفعي وصاروخي.

انفجر لغم أرضي في الأراضي الزراعية المحيطة بمدينة مورك بالريف الشمالي، ما أدى لاستشهاد شابين أثناء عملهم في مزرعتهم.


درعا::
استشهد أحمد رضوان الفالوجي ومزيد إبراهيم أبازيد إثر استهداف سيارتهم بعبوة ناسفة على أطراف مدينة درعا البلد.


ديرالزور::
قتل شخص وأصيب آخر جراء قيام مجهولين بإطلاق النار عليهم في بلدة الجرذي بالريف الشرقي.


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة بالقرب من مقر تابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قرية "كسرة شيخ الجمعة" بالريف الجنوبي الغربي، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى.


الحسكة::
قُتل شخص وأصيب آخر بجروح بليغة إثر مشاجرة نشبت في قرية أم الدبس جنوب رأس العين، كما قتل شخص وأصيب آخر بجروح إثر مشاجرة بين عائلتين في أحد الأحياء الغربية بمدينة الحسكة.

سمع صوت انفجار في مدينة القامشلي تبين أنه ناتج عن إلقاء بعض مؤيدي حزب الاتحاد الديمقراطي "بي واي دي" زجاجات حارقة على الشريط الحدودي المقابل لمدينة نصيبين التركية.

انفجرت عبوة ناسفة بدورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية قرب قرية العطالة بالريف الجنوبي، دون ورود تفاصيل إضافية.


اللاذقية::
شنت الطائرات الحربية الروسية والمروحية الأسدية غارات جوية مكثفة مترافقة مع قصف صاروخي عنيف على تلال كباني بجبل الأكراد بالريف الشمالي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة