حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 09-10-2019

10.تشرين1.2019
قصف من قبل قسد على مدينة جرابلس
قصف من قبل قسد على مدينة جرابلس

متعلقات

عملية نبع السلام:
انطلقت العملية العسكرية التركية "نبع السلام" بهدف السيطرة على الشريط الحدود والمناطق الخاضعة لسيطرة قوات الحماية الشعبية، حيث أغارت الطائرات الحربية التركية مترافقة مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف مواقع الوحدات في مدينة رأس العين وقرى محيطة بها وأطراف مدينة القامشلي وقرى بريفها شمال الحسكة، ومدينة تل أبيض ومحيطها وبلدة عين عيسى ومحيطها وقريتي محيسن والكنيطرة وحاجز الرديني شمال الرقة، ما أدى لقتل العديد من عناصر قوات الحماية، وتدمير عدد من الحواجز ومخازن الذخيرة والمقرات، وقبل منتصف الليل بدأت العملية البرية للجيش التركي والجيش الوطني على الحدود "السورية – التركية" من عدة محاور.

جرت اشتباكات عنيفة بين الجيش التركي وقوات الحماية في محيط بلدة عين دوار غرب مدينة المالكية وقرب معبر الدرباسية وأطراف مدينة القامشلي بريف الحسكة الشمالي.

استهدف الجيش التركي والجيش الوطني مواقع قوات الحماية الشعبية في بلدة الشيوخ ومنطقة تل رفعت وزور مغار بريف حلب بقذائف المدفعية، وجرت اشتباكات بين الجيش الوطني وقوات الحماية الشعبية على جبهة حزوان والدغلباش بريف مدينة الباب.

سقط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين إثر قصف طال قرية المتكلطة بريف تل أبيض.

أكد ناشطون انشقاق العشرات من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في بلدة تل حلف غربي مدينة راس العين، وفي قرية الحاتمية غرب القامشلي.

قامت "قسد" بتفخيخ عشرات المنازل داخل مدينة تل أبيض بعد نزوح كافة سكان المدينة.


حلب::
انفجر لغم أرضي بالقرب من حاجز جارز بمحيط مدينة إعزاز بالريف الشمالي ما أدى لاستشهاد عنصر من الشرطة والأمن العام التابع للجيش الوطني.

تعرضت مدينة جرابلس بالريف الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى، كما استهدفت "قسد" مدينة مارع بعدة قذائف.


إدلب::
تعرضت بلدات معرة حرمة وأم الصير ومعرزيتا والتح وأرينبة ومعرة الصين وحزارين وكفر سجنة وركايا والطريق الواصل بين بلدتي بداما والبرناص لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد.

استهدفت قوات الأسد بصاروخ من نوع كورنيت جرار زراعي أثناء قيام المزارعين بقطف الزيتون بمنطقة البرناص بالريف الغربي، ما أدى لاستشهاد "شاب وأمه" وإصابة 4 آخرين.


حماة::
تعرضت قرى شهرناز والحويجة وجسربيت الراس وميدان غزال بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


البادية السورية::
تمكن تنظيم الدولة من قتل أكثر من ١٥ عنصر من قوات الأسد والميليشيات المساندة لها وإصابة آخرين بجروح، وتدمير سيارات وأسلحة لهم، إثر إيقاعهم بكمين قرب حاجز الصاروخ شمالي مدينة السخنة بريف حمص الشرقي يوم أمس.


ديرالزور::
عُثر على جثة مجهولة الهوية عليها آثار إطلاق رصاص في منطقة الكسارات في بلدة الكبر بالريف الغربي.

شهدت سماء الريف الغربي تحليقا مكثفا للطيران الحربي التابع للتحالف الدولي.


اللاذقية::
قامت 11 طائرة مروحية تابعة لقوات الأسد بإلقاء براميل متفجرة على مواقع سيطرة الثوار في محور كبينة بريف اللاذقية الشمالي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة