حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 11-04-2018

12.نيسان.2018
قصف على بلدة النقير بريف ادلب
قصف على بلدة النقير بريف ادلب

حلب::
وصلت الدفعة السادسة من مهجري مدينة دوما في الغوطة الشرقية والثانية بعد اتفاق التهجير النهائي اليوم، إلى معبر أبو الزندين على مشارق مدينة الباب بريف حلب الشمالي، وتتضمن الدفعة 3852 شخص، بينهم 1331 رجل، و1021 امرأة، و 1500 طفل، وحالات أخرى، ولم يتم السماح للقافلة بالدخول من قبل القوات التركية، وخرجت مظاهرات شعبية في مدينة الباب احتجاجاً على تأخر السماح لقافلة مهجري مدينة دوما بالدخول إلى المناطق المحررة، قبل أن يتم السماح لها بالدخول.

تعرضت مدينتي كفرحمرة وحريتان بالريف الشمالي وقرية حوير العيس بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت المدنيين وأدت لسقوط شهيدة في قرية النقير وسقوط عدد من الجرحى في قرية الشيخ مصطفى بالريف الجنوبي ومدينة جسرالشغور بالريف الغربي، في حين تعرضت بلدتي التمانعة والهبيط وقرية الحراكي بالريف الجنوبي لقصف مدفعي، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قرية قسطون بالريف الغربي أدت لسقوط 5 شهداء بينهم أطفال وسيدة وعدد من الجرحى بين المدنيين، كما شن ذات الطيران غارات جوية على قريتي الزيارة والحميدية، وتعرضت قريتي الحويز والزيارة لقصف مدفعي، وفي الريف الشمالي تعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقرى الصخر وحصرايا والزكاة لقصف مدفعي، كما تعرضت قريتي طلف وعقرب بالريف الجنوبي لقصف مدفعي مماثل.

استهدف الثوار جرافة عسكرية لقوات الأسد كانت تحصن أحد المواقع على جبهة قرية حربنفسه بالريف الجنوبي.


حمص::
تعرضت قريتي الزعفرانة وعين حسين ومنطقة الحولة بالريف الشمالي لقصف مدفعي وبقذائف الهاون والرشاشات من قبل قوات الأسد.


درعا::
تعرضت أحياء مدينة درعا المحررة وتلة الحارة وبلدة ابطع لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد ولم تسجل أي إصابات.

انفجرت عبوة ناسفة على طريق "الكرك الشرقي-رخم" بالريف الشرقي وأدت لسقوط جرحى بين المدنيين.


ديرالزور::
جرت اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط مدينة البوكمال بالريف الشرقي، تمكن خلالها التنظيم من السيطرة على قرية الغبرة.

قامت قوات الأسد بإطلاق قنابل ضوئية في محيط مدينة العشارة وريف البوكمال بالريف الشرقي، وذلك بعد عدة إنفجارات سمعت في المنطقة، وتزامن ذالك مع سماع أصوات إطلاق رصاص كثيف من أسلحة متوسطة في مناطق سيطرة نظام الأسد، علما أن طيران التحالف الدولي لم يغادر أجواء ريف دير الزور الشرقي.

شنت قوات الأسد حملة إعتقالات واسعة في أحياء هرابش و الطحطوح والصناعة طالت العديد من الأشخاص الذين عادوا مؤخرا لمناطق سيطرة قوات الأسد، حسب شبكة فرات بوست.


القنيطرة::
استهدفت قوات الأسد بلدة وتلة مسحرة بقذائف المدفعية الثقيلة دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


الحسكة::
اعتقلت قوات وحدات حماية الشعب 3 شبان داخل مخيم مبروكة بريف رأس العين بتهمة التواصل مع الجيش الحر.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة