حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 13-02-2019

14.شباط.2019

متعلقات

حلب::
اعتقلت الشرطة الحرة في منطقة شران بريف عفرين شمال حلب، 5 أشخاص من أصول روسية قادمين من ديرالزور برفقة عوائلهم وتابعين لتنظيم الدولة، وذلك أثناء محاولتهم العبور باتجاه محافظة إدلب بطريقة غير شرعية.

جرت اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية "قسد" والجيش الوطني على محور بلدتي حربل والشيخ عيسى بريف حلب الشمالي.

انفجر لغم أرضي بسيارة تابعة للجيش الوطني قرب قرية الدغلباش بريف عفرين شمال حلب، ما أدى لإصابة 4 عناصر، في حين نجا قائد اللواء الثاني في الفيلق الثالث التابع للجيش الوطني "يونس درباس" من محاولة اغتيال على يد خلية تابعة لوحدات حماية الشعب الكردية في قرية قطمة بريف مدينة عفرين.

اعتقلت قوات الأسد عشرات المدنيين خلال حملة دهم في الأحياء الشرقية لمدينة حلب.

أصيب شخص بجروح جراء سقوط قذيفة على حي الشهباء الجديدة بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات الأسد.


إدلب::
تعرضت مدن وبلدات خان شيخون والخوين وسكيك وترعي والتح والتمانعة والفرجة والزرزور بالريف الجنوبي والشرقي لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد، خلفت شهيدين في خان شيخون والعديد من الجرحى في باقي المناطق.


حماة::
تعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقريتي لحايا والبويضة بالريف الشمالي، ومدينة قلعة المضيق وقرى الشريعة والجماسة والتوينة والحرية والحويز والحويجة وجسر بيت الراس والحواش بالريف الغربي لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد، حيث سقط شهيد طفل في الحويز وشهيدتان طفلتان في التوينة وعدد من الجرحى في باقي المناطق.


ديرالزور::
أحرزت "قسد" تقدما كبيرا في المعارك الدائرة في بلدة الباغوز حيث سيطرت على غالبية مساحة البلدة، مع تسليم العشرات من عناصر تنظيم الدولة أنفسهم غالبيتهم من الأجانب، وخرج العشرات من المدنيين أيضا إلى مناطق سيطرة قسد، كما تستمر المعارك بين الطرفين في قرية السفافنة، حيث تضيق مساحة سيطرة التنظيم في كل ساعة.

وردت أنباء عن قيام تنظيم الدولة بإعدام عدد من الأسرى التابعين لقسد وأيضا عدد من عناصره الذين حاولوا الفرار وكذلك عدد من المدنيين.

أطلق مجهولون النار على أحد قياديي "قسد" في قرية الحريجية بالريف الشمالي ما أدى لإصابته بجروح.

قُتل ثلاثة من عائلة عزيز المطشر وأصيب آخرين من أبناء مدينة البوكمال بالريف الشرقي جراء انفجار لغم أرضي في بادية المدينة.


الرقة::
استهدف مجهولون دورية لقوات الأسايش التابعة لقوات سوريا الديمقراطية بقنبلة بالقرب من حاجز مدرسة حطين بمدينة الرقة، وحصل استنفار كبير لـ "قسد" في المنطقة.


الحسكة::
أصيبت طفلة بحروق نتيجة إثر اندلاع حريق في خيمة بمخيم الهول بالريف الشرقي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة