حصاد الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 16-01-2019

17.كانون2.2019

متعلقات

حلب::
أعلن تنظيم الدولة عن قيام انتحاري تابع له بتفجير حزامه الناسف بالقرب من مطعم قصر الأمراء وسط مدينة منبج أثناء مرور دورية عسكرية مشتركة من القوات الأمريكية ووحدات حماية الشعب الكردية، ما تسبب بسقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين المتواجدين بموقع الانفجار، بالإضافة لسقوط قتلى من عناصر الوحدات الكردية والقوات الأمريكية، وعقب ذلك شوهدت 4 طائرات هليكوبتر "أباتشي" تابعة للجيش الأمريكي تحلق في سماء مدينة منبج إحداها هبطت في أحد الملاعب ونقلت عددا من الجرحى على متنها، ولم يتم معرفة عدد القتلى والجرحى بشكل دقيق، بينما قال مسؤول أمريكي أن 4 جنود قتلوا واصيب 3 أخرين، كما قتل أيضا 3 من عناصر الوحدات الكردية، وما لا يقل عن مقتل وجرح 16 مدنيا.

انفجرت عبوة ناسفة بآلية عسكرية تابعة للجيش الوطني على الطريق الواصل بين بلدتي باعي وباصوفان بالريف الشمالي، ما أدى لسقوط جرحى.

انفجرت عبوة ناسفة داخل "صهريج" في بلدة جنديرس بريف عفرين دون حدوث أضرار بشرية.

شنت هيئة تحرير الشام حملة دهم واعتقالات في مدينة دارة عزة بالريف الغربي، ونفت قرابة ال30 شخصا من أبناء المدينة إلى منطقة غصن الزيتون، وذلك في نقض للاتفاق الذي تم بينها وبين وجهاء المدينة.


إدلب::
انفجرت عبوة ناسفة في قرية أبلين بالريف الجنوبي أدت لإصابة 4 أطفال بجروح بينهم حالات خطيرة.

اندلع حريق في عدة خيم للنازحين في مخيم صامدون القريب من مدينة سلقين بالريف الغربي، ولم تسجل أي إصابات.


حماة::
تعرضت مدينة كفرزيتا وقرى الزكاة ومعركبة وتل الصخر بالريف الشمالي لقصف مدفعي وبقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، وردت هيئة تحرير الشام باستهداف تجمعات قوات الأسد في تل بزام بقذائف المدفعية.

جرى إطلاق نار كثيف بين شبيحة الأسد أنفسهم في مدينة السقيلبية بالريف الغربي إثر خلاف بينهم.


ديرالزور::
تتواصل المعارك بشكل عنيف بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في محيط بلدات الباغوز والسوسة بالريف الشرقي، وسط غارات جوية وقصف عنيف على مناطق التنظيم.

قُتل قيادي في مجلس ديرالزور العسكري التابع لـ "قسد" ويدعى "اسماعيل العبدالله" بتفجير عبوة ناسفة بسيارته بالقرب من مدينة البصيرة بالريف الشرقي.

قُتل عنصرين من "قسد" جراء انفجار لغم أرضي في منطقة العاليات ببلدة السوسة بالريف الشرقي.

تمكن تنظيم الدولة من تدمير آلية رباعية الدفع وإعطاب أخرى وإيقاع عشرة من عناصر قوات سوريا الديمقراطية بين قتيل وجريح إثر قيامه بتفجير عبوتين ناسفتين قرب قرية "الجرذي" بناحية ذيبان بالريف الشرقي.

قام عناصر "قسد" باعتقال 6 شبان من أبناء مدينة هجين بالريف الشرقي بعدما حاولوا الدخول إلى مدينتهم.


الحسكة::
سقط قتلى وجرحى إثر اشتباك مسلح جرى بين عناصر  الآسايش وعناصر من قوات الحماية الشعبية "واي بي جي" على أحد الحواجز التابعة للأسايش في مدينة الشدادي بالريف الجنوبي، وذلك نتيجة مرور سيارة عائدة لـ "واي بي جي" بسرعة وعدم توقفها عند مطالبتها بذلك.

حرقت قوات الحماية الشعبية الكردية منزل المدني "رشاد سليمة" في قرية مجيبرة بريف رأس العين الجنوب الشرقي.

  • اسم الكاتب: شبكة شام
  • المصدر: شبكة شام

الأكثر قراءة